مدينة آنسي

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٥٨ ، ١٠ يونيو ٢٠١٩
مدينة آنسي

مدينة آنسي

احدى المدن التي لها قيمة كبيرة داخل قلوب الكثير من السكان , لما تشتهر بها من اماكن طبيعية متناغمة ذات طابع سحري ورومانسي , حيث أطلق عليها اسم " فينيسيا جبال الألب" لجمالها.[١] تقع جنوب شرق فرنسا والتي تعتبر عاصمة مقاطعة سافوا العليا, اوفرن رون ألب , والتي تقع على طول الشاطئ الشمالي الغربي لبحيرة انيسي .[٢]

الموقع والسكان

تقع المدينة على ارتفاع حوالي 453 متر عن سطح البحر و على خط العرض وخط الطول لآنيشي 45.907 درجة شمالا و 6.127 درجة شرقا. حيث تبلغ مساحتها حوالي 13.65 كيلومتر مربع. بلغ عدد سكانها في عام 2006 حوالي 23510 نسمة و 51 119 في عام 2007. تبلغ الكثافة السكانية في آنسي 3 744.98 نسمة لكل كيلومتر مربع .[٣]

تاريخ المدينة

تًعد من أقدم المواقع المأهولة بالسكان في جبال الألب , تم التعرف عليها من خلال الحفريات التي اجرتها ادارة البحوث الأثرية في المنطقة , بحيث يُمكن تلخيصها كالتالي :

فترة جالو الرومانية

شهدت ظهور قرية لنحو 2000 شخص , تم فيها بناء معبد يُعرف باسم " بوتي " والمسرح والحمامات الحرارية .

مدينة القرون الوسطى

شهدت هذه الفترة بناء المدينة على جانبي ثيو المحمية بالتحصينات والتي أصبحت قلعة فيما بعد وكانت هذه بداية " انسي الجديدة " .

آنسي سافويارد

أدى هذا الحدث إلى بناء القلعة التي أصبحت مقر إقامة الأمير حتى انقرضت عائلة جنيف في عام 1394 عندما توفي آخر عضو ، روبرت جنيف ، الذي أصبح معاديًا للبابا في أفينيون تحت اسم كليمنت السابع. بعد بضع سنوات ، في عام 1401 ، أصبحت أنيسي سافويارد مع استيعاب مقاطعة جنيف في ولاية سافويارد تحت حاكمها المرموق ، أماديوس الثامن، أول دوق سافوي مرت العاصمة السابقة لمنطقة جنيف ، بعد أن فقدت لقبها ، بفترة من الانخفاض الحاد الناجم عن سلسلة من الحرائق الرهيبة التي دمرت الجزء الأكبر من المدينة في عام 1412 ثم مرة أخرى في عام 1448. أماديوس الثامن ، مدركًا لخطورة الوضع ، اتخذت إجراءات لمساعدة المدينة على النهوض من أنقاضها ، وتعهد إعادة بناء القلعة والمدينة. ثم أعاد التقدير لهذه المدينة من خلال إنشاء إقليم متصل بجنيف لابنه فيليب في عام 1444. وهكذا ارتقت أنيسي من رماد واستعادت لقب عاصمة بما في ذلك مناطق جنيف وفوسيني وبيوفورت. شكلت هذه السلالة الرائعة من الأمراء صلات زوجية مع العائلة المالكة،وتمنح على هؤلاء الأمراء الجدد لقب دوقات جنيف.

آنسي باعتبارها أسقفية

تركت هذه الفترة علامة دائمة على تاريخ آنسي ، عندما أصبحت أسقفية بعد أن قرر أسقف جنيف مغادرة المدينة بعد الإصلاح البروتستانتي في عام 1535. تبعه العديد من المجتمعات الدينية التي عززت أهمية أنيسي كمركز ديني ، وكان هذا حتى أن بعض المؤرخين يطلق عليه "روما سافوا"وافتتاح كلية تشابويسان ، وإنشاء أكاديمية فلوريمونتون ، يمكننا التحدث دون شك عن عصر ذهبي لمدينتنا.

المصير الصناعي

أصبحت المدينة الآن مفتوحة لأفكار جديدة ، وقد تحولت للاستخدامات الصناعية للمواقع التي أخلها رجال الدين ، والتي كانت بمثابة دفعة اقتصادية كبيرة. بدأت المصانع من جميع الأنواع ، مدعومة بالقوة لقد كانت أيضًا رؤية ثورية ألهمت خطة المدينة التي وضعها توماس-دومينيك روبي في عام 1794 حيث تم تصميم طريق واسع مستطيل الشكل على طرق المرور الرئيسية لتحويل الدوران عن وسط المدينة التاريخي. خلال فترة حكم سردينيا (1815-1860) ، تم تأكيد المصير الصناعي للبلدة من خلال خطة الطاقة الكهرومائية التي نفذت في نهاية القرن.[٤]

معالم المدينة

=== أرصفة الجزيرة والأسقفية===

تمنح واجهات البلدة القديمة اجواء فينيسية محددة حيث تم انشاء اول جسر في منتصف القرن التاسع عشر على ضفة النهر بحيث يوفر اطلالات جميلة على المنازل الحجرية , بينما بقي الجانب الاخر من النهر دون تغيير

كاتدرائية القديس بطرس (1535)

مع واجهة عصر النهضة القوطية العالية ، والداخل مظلمة للغاية ولكن يحتوي على لوحات قليلة.[٥]

شارع (Filaterie (

أجمل الشوارع مع الكثير من الممرات,والذي يؤدي إلى ميدان السيدة العذراء لإيجاد نافورة غريبة (مع مسلة عليها السلحفاة). وفيه كنيسة نوتردام (القرن 15) التي تحتوي على برج مائل قديم وواجهة سردينيا الكلاسيكية الجديدة.

كنيسة القديس موريس

هي أقدم كنيسة في المدينة (1491) ،و صحن الكنيسة القوطية وسقف سافويارد الضخم

شارع جان جاك روسو

(الفيلسوف الفرنسي الشهير) الذي اعتاد أن يأخذ درسًا موسيقيًا في المرتبة 13 وقابل حبيبه بواسطة الدرابزين الذهبي.[٦]

الرياضات في المدينة :

الرياضة طريقة للحياة , فالأمر لا يتعلق بالمنافسة بل يتعلق بالاسترخاء والسرور و تعد بحيرة أنيسي ملعبًا مثاليًا لممارسة الرياضات المائية وغيرها من الأنشطة الترفيهية بحيث تعتبر طريقة رائعة للابتعاد عن الاهتمامات اليومية وتحرير النفس من الاجهاد , والعودة الى التواصل مع النفس والاخرين من خلال هذه الرياضات .[٧]

حيث نذكر أهمها : نذكر أهمها : 

رياضات البورد

تعتبر بحيرة أنيسي مثالية للتزلج على الماء والتزلج على الأمواج وركوب الأمواج. هناك العديد من الأنشطة للباحثين عن التشويق لمحاولة! الصباح ، أو في المساء قبل غروب الشمس ، تكون رائعة عندما تكون البحيرة هادئة وهناك عدد أقل من الناس حوله.. الإبحار سواء كان ذلك في قارب شراعي أو طوف أو طائرة شراعية أو طائرة شراعية ، لطالما كان الإبحار شائعًا في بحيرة أنيسي. لكنه يكون خطراً عندما تهب الرياح الشمالية "البيز " والريح الجنوبية .

التجديف

يُعد التجديف والتجديف بالكاياك والتجديف مع الأصدقاء والعائلة من الطرق الرائعة لاكتشاف البحيرة واستكشاف السواحل والاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي لم يمسها شيء.

الغوص

بحيرة الغوص مختلفة تماما عن الغوص في البحر. ومع ذلك ، انها مجرد بحيث يمكن للغواصين ذوي الخبرة زيارة حطام السفينة مذهلة !

، وهو قارب غرق في عام 1971 ويقع الآن على عمق 140 قدمًا قبالة الشاطئ.[٨][٩]
  1. "Annecy City tour", graylinegeneva.com, Retrieved 30-5-2019.
  2. "Annecy", www.france-voyage.com, Retrieved 30-5-2019.
  3. "Annecy", www.map-france.com, Retrieved 30-5-2019.
  4. "History of the town", en.anney.euc, Retrieved 30-5-2019.
  5. PIERRE (24-5-2019), "What to see in Annecy Old Town "، frenchmoments.eu, Retrieved 30-5-2019.
  6. Gaëlle (4-5-2015), " The Old Town"، annecy-tourism.wixsite.com, Retrieved 30-5-2019.
  7. "Pleasure starts here ANNECY, CAPITAL OF OUTDOOR SPORTS", www.annecymountains.com, Retrieved 30-5-2019.
  8. ELOISE (10-1-2016), " Things To Do At Lake Annecy, France"، www.thethreetravellers.co, Retrieved 30-5-2017.
  9. "WATER SPORTS", www.lacannecy.com, Retrieved 30-5-2019.