مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٨ ، ١٣ أبريل ٢٠١٧
مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا

مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا

تقع مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا جنوب الولايات المتحدة في إقليم مقاطعة فولتن، كما يقع جزء منها في مقاطعة ديكالب، وتعتبر أكبر مدن ولاية جورجيا من حيث المساحة والزيادة السكانية؛ حيث تبلغ مساحتها حوالي 343 كم²، وبلغ عدد سكانها سنة 2004م حوالي 425000 نسمة، وتعتبر قبائل شيروكي الهندية أول من سكن مدينة أتلانتا، وفي سنة 1823م فتحت المنطقة للمستوطنين البيض.


معلومات عن مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا

أهمية مدينة أتلانتا

تعتبر مدينة أتلانتا مركزاً للنقل والأعمال، حيث تضم أشهر وأبرز المؤسسات الأمريكية، كما تضم مطار هارتسفيلد جاكسون الذي يعتبر المطار الأكثر ازدحاماً على وجه الأرض، وتشتهر المدينة بطابعها العصري، وأبنيتها الشاهقة، وناطحات السحاب، ويعتبر مناخ مدينة أتلانتا بأنه مناخ شبه استوائي وشديد الرطوبة صيفاً، وبارد ماطر ومثلج شتاءً.


الأماكن السياحية في مدينة أتلانتا

  • مطار هارتسفيلد جاكسون: يبعد حوالي عشرة أميال عن مركز المدينة، ويمتد على مساحة 4.700 فدان تقريباً.
  • مطعم ون إيرد ستاغ: يقع على طريق إيدج وود بالقرب من محطة مارتا وحديقة إنمان، ويتميز بزخرفة الجنوب وإطلالة على الريف، كما يقدم المطعم وجبة الطعام الصباحية الكلاسيكية؛ مثل: البسكويت والدونات.
  • معرض جورجيا أكواريوم للأحياء المائية: يقع الحوض في شارع بيكر ستريت، ويتيح للزوار مشاهدة مئات الأصناف من الأحياء المائية؛ مثل: أسماك القرش، والحيتان، والحيتان البيضاء، والدلافين.
  • ستون ماونتن: يصل ارتفاع الجبل نحو 1600 قدم فوق مستوى سطح البحر، ويتكون بشكل كلي من الحجر، لذلك سمي بهذا الاسم، ويتميز الجبل بوجود شكل نحت عملاق فيه.
  • معرض بلانتيشن: يقع على الطريق المؤدي بعيداً عن جبل ستون ماونتن، ويعتبر أضخم معرض في الهواء الطلق، ويضم المعرض العديد من المنازل التي تعود إلى فترة ما قبل الحرب، وعلى العديد من المباني التي انتقلت من جميع أنحاء ولاية جورجيا.
  • الحديقة النباتية أتلانتا: تحتوي على آلاف الأصناف من النباتات الموجودة في الهواء الطلق أو داخل القاعة، حيث تنقسم إلى عدة معارض بناءً على أنواع الحياة النباتية.
  • العالم من كوكا كولا: يقع في وسط مدينة أتلانتا، ويعتبر أحد الأماكن الأكثر شعبية للزيارة في مدينة أتلانتا، يحتوي العالم على مسرح 4D يتيح للزوار مشاهدة كيفية تعبئة الكوكاكولا، كما توجد فيه العديد من المعارض التفاعلية، ويتيح للزوار تذوق حوالي ستين نكهة من المشروبات الغازية الموجودة في جميع أنحاء العالم.
  • المتاحف: تتيح للزوار التعرف على التاريخ السياسي للمدينة، وزيارة المنزل الذي ولد فيه رائد الحقوق المدنية مارتن لوثر كينج، ومتحف عن فترة الرئيس الأمريكي جيمي كارتر.