مدينة ألعاب عالمية

كتابة - آخر تحديث: ١١:٢٨ ، ٢١ مايو ٢٠١٧
مدينة ألعاب عالمية

مدينة ألعاب ديزني لاند

تعتبر مدينة ديزني لاند أكبر حديقة ألعاب عالمية، وتقع المدينة في أنهايم، في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم افتتاح المدينة في عام 1955م، على يد رجل الأعمال والمخرج الأمريكي والتر إلياس ديزني الذي إشرف على تصميمها وبنائها، وتعود ملكيتها في الوقت الحاضر لشركة والت ديزني الأمريكية، وقد تم توسيعها سنة بعد سنة إلى أن أصبحت تمتلك فروعاً منتشرة في العديد من دول العالم مثل: اليابان، والصين، وفرنسا، وتعتبر مدينة ديزني أرض السحر بالنسبة للأطفال والبالغين على حد السواء، وتشكل وجهة ترفيهية لكثير من الأفراد والعائلات لقضاء الإجازات.


تاريخ مدينة ديزني لاند

جاءت فكرة تأسيس ديزني لاند عندما كان والت ديزني في زيارة مع ابنتيه لحديقة غريفيث في ولاية لوس أنجليس، حيث كان يراقب ابنتيه عندما فكر في مكان يكون للبالغين وأطفالهم للاستمتاع بأوقاتهم معاً، وقد بدأ مشروعه بإنشاء مكان ترفيهي في الاستوديو الخاص به في بربانك، وقد تمّ توسيع المشروع بتشييد بناء في أنهايم في كاليفورنيا في عام 1954م، وقد تم افتتاحه بشكل رسمي في عام 1955م خلال حدث صحفي كبير بثه التلفزيون الأمريكي.


أهم الأماكن في ديزني لاند

  • ساحة نيو أورليانز: تم افتتاح الساحة في عام 1966م، وتعتبر من أشهر الأماكن التي تحظى بشعبية كبيرة في مدينة ديزني، وتضم الساحة العديد من المعالم، مثل: قصر مسكون، ولعبة قراصنة الكاريبي.
  • قصر فرونتيرلاند: صُمم قصر فرونتيرلاند على الطراز الغربي القديم، وهو من أجمل الأماكن في المدينة، ويضم القصر وسائل ترفيهية ومعالم أثرية عديدة، مثل: السكة الحديدية الجبلية الكبيرة، والسفينة الشراعية كولومبيا، بالإضافة إلى ذلك بُعرض في القصر العديد من العروض الكوميدية التي تؤديها فرقة (بيلي هيل و هيلبيليز).
  • المدينة المخلوقة: تم افتتاحها في عام 1988م باسم مدينة الدب، وقد تم إعادة تسميتها فيما بعد لتأخذ اسم المدينة المخلوقة، وتتيح المدينة للزائر فرصة التجول في أماكن مستوحاة في تصميمها من قصص وأفلام خيالية، مثل: قصص العم ريموس، وأفلام ديزني.
  • مدينة ميكي تونتون: تم افتتاح مدينة ميكي تونتون في عام 1993م، وتعتبر موطناً لأكثر الشخصيات شعبيةً في عالم ديزني، وتحتوي المدينة على بيوت لشخصيات الرسوم المتحركة مثل: ميكي ماوس، وميني ماوس، وجوفي.


أوقات الزيارة لديزني

تستقبل المدينة الزوار يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتّى السادسة مساءً في فصل الصيف، وتعتبر الأيام من الإثنين إلى الخميس من أفضل الأيام لزيارتها، إذا إنّ يومي السبت والأحد من الأيام التي تزدحم فيها المدينة؛ لأنّها أيام العطلة الرسمية في معظم الدول، لذلك يفضل عدم زيارة المدينة في هذين اليومين لأنّ الوقت سينتهي في انتظار الدور عند الألعاب بسبب الازدحام الكبير.