مدينة أورلاندو في فلوريدا

كتابة - آخر تحديث: ١١:٣٣ ، ١٢ يوليو ٢٠١٧
مدينة أورلاندو في فلوريدا

مدينة أورلاندو في فلوريدا

توجد مدينة أورلاندو في مقاطعة أورانج التي تتوسط ولاية فلوريدا إلى الشمال الشرقي من تامبا، تبلغ مساحة المدينة 67.27 ميلاً مربعاً، ويتشكل 4.72 ميلاً منها من الماء، ويبلغ تعدادها السكاني حوالي 238300 فرد بحسب إحصائيات عام 2010م، وتحتل المرتبة الخامسة في قائمة أكبر مدن في ولاية فلوريدا من حيث التعداد السكاني كما تعتبر أكبر مدن الولاية الداخلية.


أهمية مدينة أورلاندو

تحمل أورلاندو لقب المدينة الجميلة، واكتسبت شهرتها بسبب احتوائها على عالم والت ديزني الذي يستقطب عدد كبير من السياح إليها، حيث تستقبل حوالي 51 مليون سائح في العام الواحد، من بينهم 3.6 مليون ضيف دولي، وساعد على ذلك احتواؤها على مطار أورلاندو الدولي، والذي يحتل المرتبة الثالثة عشر في قائمة أكثر المطارات الأمريكية ازدحاماً، كما يحتل المرتبة التاسعة والعشرين عالمياً في قائمة أكثر مطارات العالم ازدحاماً.


تاريخ مدينة أورلاندو

تم استيطان مدينة أورلاندو في عام 1844م، وحصلت على اسمها الحالي في عام 1857م نسبةً إلى الجندي أورلاندو ريفرز، وهو أحد الجنود الذين قتلوا في حرب سمينول، وفي عام 1950م تم بناء مجمع فضائي فيها مما ساهم في تقوية اقتصادها، بالإضافة إلى بناء عالم ديزني فيها في عام 1971م.


اقتصاد مدينة أورلاندو

تعتبر أورلاندو من المدن المتقدمة في المجال التكنولوجي والصناعي، حيث تضم منطقة مترو الموجودة فيها صناعات مختلفة بقيمة 13 ملياراً و400 مليون دولار، والتي تتمثل في 150 شركة دولية وعالمية، كما تشتمل على حوالي 53 ألف موظف يعملون في مجالات متنوعة كالإعلام الرقمي، والطيران، والتكنولوجيا الزراعية، والبرمجيات، والفضاء.


اللغة في مدينة أورلاندو

كان معدل الناطقين باللغة الإنجليزية في مدينة أورلاندو قرابة 75.43% من إجمالي سكانها مع حلول عام 2000م، بالإضافة إلى 16.6% من الناطقين باللغة الإسبانية، و1.93% من الناطقين باللغة الكريولية الهايتية، و1.33 من الناطقين باللغة الفرنسية، أما الناطقين باللغة البرتغالية فلا يتعدى 1%، ونسبة 54% من الناطقين باللغة العربية.


السياحة في مدينة أورلاندو

  • منتجع أورلاندو: منتجع أورلاندو العالمي ومدينة أورلاندو المائية والتي استقطبت حوالي 59 مليون سائح بحسب إحصائيات عام 2013م بالإضافة إلى عالم والت ديزني.
  • مركز المؤتمرات: تحتوي المدينة على مركز المؤتمرات الرئيسي في مقاطعة أورانج مما جعل صناعة المؤتمرات تحتل مكانة مهمة في اقتصاد المدينة.
  • المتنزهات: تحتوي أورلاندو على سبعة من أفضل المنتزهات على مستوى أمريكا الشمالية وخمسة من أفضلها على مستوى العالم، وأربعة من أكثر مجمعات الماء زيارة على مستوى أمريكا، وتتعدد ملاعب الغولف الموجودة في المدينة والموزعة في مختلف مناطقها.
  • التلفزيون والسينما والترفيه: من القطاعات ذات القيمة الاقتصادية المهمة في مدينة أورلاندو، والذي يتمثل في التلفزيون والألعاب الإلكترونية والترفيهية المتنوعة، وساعد على ذلك احتواؤها على عدد من الشركات العالمية المختصة في هذا المجال.