مدينة أيوو الصينية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥١ ، ٨ يونيو ٢٠١٧
مدينة أيوو الصينية

مدينة ايوو

إذا دخلت هذه المدينة ستتفاجأ بأنها سوق تجاري ضخم، يحتوي على الملابس، والألعاب، والقماش المحبوك والإكسسوارات، والزخارف والمصنوعات المعدنية، والمطبوعات والغزل الصوفي، وعقود اللؤلؤ، والأدوات، والقرطاسية، والساعات السويسرية، والجلد الإيطالي ومنتجاته، مما ساهم في جعل سوق مدينة ايوو الصينية سوق عالمي، يؤمه جميع التجار في أنحاء العالم، وهو سوق بالجملة، يمهد للتجار المتاجرة والربح في بلادهم.


التجارة في مدينة ايوو

ومدينة ايوو بيئة ثقافية كبرى ومتنوعة، حيث تقطن بها مختلف الجنسيات، وهناك من يتحدثون كل لغات العالم، للتعامل السريع مع الوافدين من التجار، والسائحين، والزائرين، مما أسهم في ارتفاع قيمة اقتصاد الصين ودخله السنوي، وتحسين مستواه المعيشي.وقد كانت المدينة قبلاً في الثمانينات من القرن الماضي، موضع للمحلات التجارية الكبرى صاحبة الماركات العالمية، التي تنافس بعضها البعض، وارتفعت أسعار المحلات مما سبب كساد اقتصادي، أدى بأصحاب المحلات أن يوقموا بإنتاج بضائع صغيرة، مما راق للسكان المحيطين، ويوماً بعد يوماً كان السوق يكبر إلى أن تضخم، واجتاح المدينة، وأصبح معروفاً عالمياً.


الأسواق في مدينة ايوو

وأكثر ما يميز أسواق مدينة ايوو الصينية هو رخص أسعارها بالمقارنة بالمتاجر الكبيرة، وتوفر جميع الأساسيات التي يحتاجها الناس لاستخدامها في حياتهم اليومية، وفي التالي أهم أسواق مدينة ايوو الصينية.


سوق فوتيان

يحتوي على المجوهرات التقليدية، واكسسوارات الأزياء، واللوحات الضوئية والزيتية، والبراويز، والمشغولات اليدوية والفنية والمختصة بديكور المنزل، الزهور والورود الصناعية ونباتات الزينة، ويضم أكثر من أربعين ألف كشك، فيها ستون ألف بائع، ويقدر عدد زوارها يومياً بمئة وخمسين ألفاً.


سوق فوتيان 3

ويحتوي هذا السوق على عشرين ألف محل وخمسة آلالاف مكتب، ويتاجر بمواد التجميل والعناية الجسدية ولوازمها، النظارات بكافة أنواعها وأشكالها وملحقاتها، إكسسوارات الملابس بكافة أشكالها وأنواعها وملصقاتها، القرطاسية ومستلزمات المدارس والجامعات،الأجهزة والمعدات البصرية.


سوق بينغ وانغ

يشتهر بتعدد الأصناف والمنتجات فهناك سبعة عشر صنف، مثل: الملابس الداخلية، الأقمشة، الصوف، ربطات العنق، المناشف، الجلديات ،ويحتوي على خمسة أجنحة كل جناح له ثلاثة طوابق.


سوق هوانغ يوانغ

عدد زواره يومياً حوالي ثلاثة آلالاف مشتري، ويشتهر بتعدد الأصناف والمنتجات فهناك 80000 الف منتج، وأربعة عشر صنف، مثل: منتجات الاستعمال اليومي، والحقائب بمختلف أنواعها وأشكالها، والمظلات بكافة أنواعها، والقطنيات المختلفة، والأحذية وأدوات التجميل، وإكسسوارت الملابس والأزرار.


سوق سياو سان بين

وقد حاز على علامة الجودة العالمية، ويبغ عدد زواره يومياً حوالي 2000000 مشتري، وهناك ثمانية وعشرين صنف، وحوالي 1000000 منتجن وتباع فيه الإكسسوارات النسائية، والألعاب، والمنسوجات، والأقمشة، والمكياجات، وأدوات الاستعمال المنزلي، والأطعمة الخفيفة، والملابس.