مدينة الألعاب في لندن

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٣٨ ، ٩ مارس ٢٠١٧
مدينة الألعاب في لندن

لندن

مدينة لندن أو مدينة الضباب أكبر مدن المملكة المتحدة، تقع في الجنوب الشرقي من بريطانيا على نهر التايمز، يجاوز عدد سكانها 15مليون نسمة موزّعين على الأحياء الداخلية للمدينة وضواحيها، الأمر الذي جعلها أكبر مدن قارة أوروبا، حيث عزّز هذا من مكانتها الثقافية، والاقتصاديّة، والسياسية.


تحتوي المدينة على العديد من المراكز التعليمية مثل المدارس والمعاهد والجامعات التي من أبرزها جامعة لندن، كما أنّها تحتوي على العديد من المواقع التاريخية والأثرية من كنائس، وحدائق، وجسور وغيرها، وذلك منحها أهمّيتها الثقافية، وتجتمع في لندن العديد من مدن الألعاب التي تضفي طابع الترفيه، والتسلية على المدينة.


مدن الألعاب في لندن

مدينة ثروب بارك

ثروب بارك أكبر مدينة ألعاب في المملكة المتحدة، وتقع في تشيرتسي في مدينة لندن حيث تستقطب حديقة ثروب بارك العديد من الزوار سنوياً من مختلف الفئات العمرية، فيمكن استخدام المواصلات العامة أو القطار للوصول الى الحديقة التي تبعد عن المدينة مسافة نصف ساعة، وتضم الحديقة ألعاباً متنوعة تناسب جميع أفراد العائلة.


تقسم الحديقة إلى عدّة أجزاء منها، المدخل الرئيسي الذي يعرف بقبة أتلانتس، ومدينة الصيد المخصصة للصيد، وكندا كريك المخصص لركوب الأمواج، ورصيف كاليبسو الذي يتألف من ثلاث أقسام: المدينة المفقودة وهي المدينة القديمة، ومملكة نيبتون المخصّصة للصغار وهي مقسمة إلى ثلاثة أجزاء متصلة، وجزيرة سورام المنطقة الجديدة.


مدينة بلاك بول

بلاك بول واقعة شمالغرب بريطانيا على سواحل المملكة، وتعد من أهم مدن الساحل وأكثرها شعبية، تقدّم العديد من وسائل الترفيه على الشواطئ، تمتلك المدينة العديد من المواقع السياحية التي تتضمن: الشواطئ الذهبية، شاطئ المتعة، والبساتين الشتوية، وحديقة الحيوان، وبرج بلاكبول الذي يطلق عليه إيفيل بريطانيا، تم افتتاحه عام 1894م، يبلغ ارتفاعه 158م عن سطح الأرض، في أسفل البرج تجتمع العديد من المطاعم والمراكز الترفيهية وقاعات الحفلات داخل البرج، وسيرك داخل البرج، والمسرح الكبير الذي يجمع على خشبته بين أنشطة الرقص، والباليه، والدراما، والتمثيل الإيمائي.


مدينة التون تورز

التون تورز واقعة في مقاطعة ستافور دشاير في بريطانيا، تم افتتاحها في نيسان 1980م، تحتوي المدينة على جميع عناصر الجذب السياحي لجميع أفراد الأسرة، حيث تضم المدينة منتجعاً يحتوي آثار ومسطحات جليدية و فقاعات وثلوج، ومنتزه هو الأكثر شعبية في الاستمتاع، كما تضمّ مجموعة من الفنادق التي تقدم خدمات جيدة، وكذلك فيها حديقة مائية.


مدينة تشيزنجتون

تضم مدينة ملاهي وحديقة حيوانات، من أقرب الملاهي إلى مدينة لندن، يمكن الوصول إليها في القطار أو عن طريق الحافلات، هي مدينة مليئة بالمغامرات الشيّقة والممتعة حيث يمكن للزائر المكوث فيها لأطول وقت ممكن، من أبرز معالمها مدينة الألعاب، وتوي تاون، والشرق الغامض.

مدن ألعاب أخرى

  • مدينة ليجو لاند: تقع إلى الغرب من مدينة لندن، تضم مجموعة من الفنادق، والمطاعم، والمقاهي، والعديد من ألعاب الترفيه.
  • مدينة دريتون مانور: تضمّ مجموعة من المطاعم والمتاجر، جعلت من التشويق والمغامرة والترفيه طابعاً لها، وفيها أسرع أفعوانية في أوروبا.