مدينة الخيران

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣٧ ، ٢١ أكتوبر ٢٠١٨
مدينة الخيران

مدينة الخيران

هي واحدة من المدن العربيّة الواقعة في قارّة آسيا، وتوجد ضمن منطقة شبه الجزيرة العربيّة، وتحديداً في الجزء الجنوبي بدولة الكويت، وتتبع إداريّاً إلى محافظة الأحمدي، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 13970 هكتاراً، ويزيد تعدادها السكاني عن 600 ألف نسمة.


مناخ الخيران

تتأثر المدينة بمناخ منطقة الخليج الصحراوي؛ حيث تكون درجات الحرارة خلال فصل الصيف مرتفعة جداً؛ إذ تتراوح ما بين 42 و48 درجة مئويّة، كما تتأثر المدينة خلال هذا الفصل برياح مصحوبة بالغبار مع ارتفاع في نسبة الرطوبة، في حين تكون درجات الحرارة خلال فصل الشتاء منخفضة نسبياً دون سقوط نسبة كبيرة من الأمطار؛ حيث يصل معدل درجات الحرارة فيه إلى 18 درجة مئويّة، في حين يصل معدل تساقط الأمطار إلى 75 ملم سنوياً.


منتزه الخيران

هو إحدى المناطق التي تتسم بالروعة؛ حيث يضم مجموعة كبيرة من وسائل الترفيه لمختلف الفئات العمريّة، ويُعرف لدى أهالي الكويت باسم معشوق الكويتيين، ومن أبرز ما يحتويه المنتزه ما يأتي:

  • المطاعم: توجد ستة مطاعم فيه، وتتميّز بتنوعها من حيث تقديم مختلف المأكولات، والأطباق في وجبات الفطور، والغداء، والعشاء، كما يوجد مطعم يعمل بنظام البوفيه المفتوح كل يوم جمعة، وتعتبر هذه الميّزة جيّدة لكل من يبحث عن الأصناف المختلفة.
  • النادي الصحي: يعتبر النادي موقعاً مميّزاً لكل من يبحث عن الاسترخاء، وخاصّة أنه يحتوي على حمام للبخار، وجاكوزي، ومكان مخصص للمساج، فضلاً عن وجود أنواع مختلفة من الأجهزة الرياضيّة.
  • حمامات السباحة: يوجد العديد من حمامات السباحة المملوءة بماء البحر، والماء العذب، ويتمتع كل من يستخدمها بالأجواء الصيفيّة الجميلة.
  • نادي الأطفال: يتخذ النادي من الكافيتريا شكلاً له، وما يجذب الأطفال إليه تصميمه من الخارج المزيّن بمختلف الألوان، حيث يحتوي على الكثير من الألعاب المحببة للأطفال، كما أنه يحتوي على لعبتي البولينج، والبلياردو.
  • الملاعب: يوجد العديد من الملاعب المخصصة لرياضات كرة القدم، والطائرة، والسلة، والتنس الأرضي.
  • مدينة الملاهي: تضم الملاهي أحدث الألعاب، ونظراً لذلك يقصدها يوميّاً العشرات من أبناء الكويت.
  • قاعة الإنترنت: تضم القاعة العشرات من أجهزة الحاسوب المتصلة بشبكة الإنترنت ذات السرعة العالية، كما أنّها تحتوي على شبكة واي فاي التي تغطي كافة أرجاء المنتزه.
  • الخيمة: يمكن إقامة مختلف الاحتفالات الجتماعيّة داخل هذه الخمية التي توفر أجواءً مميّزة.
  • مارينا اليخوت: يضم الكثير من المراسي المزودة بتوصيلات كهربائيّة، كما يحتوي على محطة لتزويد الوقود، وونشات تعمل على سحب القوارب الواقفة.
254 مشاهدة