مدينة بادن بادن

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١١ ، ١٠ أبريل ٢٠١٦
مدينة بادن بادن

بادن بادن

تعتبر مدينة بادن بادن من أجمل المناطق الألمانيّة المميّزة، وتقع في الشمال الغربيّ من الغابة السوداء الواقعة في ألمانيا، وتجاوز عدد سكانها حوالي 54.500 نسمة حسب الإحصائيّات الأخيرة، وتتميّز مدينة بادن بادن بمنتجعاتها الصحيّة والترفيهيّة في آن واحد، كما تشتهر في المياه العذبة وأماكن الاستجمام المميّزة، وفي هذا المقال سنتحدث عنها بشكل عام.


أشهر المعالم السياحيّة

  • مبنى كور هاوس، وهو من المباني المميّزة والعصريّة في مدينة بادن بادن، ويضمّ بداخله حديقة كور هاوس التي تشمل أهمّ وأجمل الأزهار، كما يتواجد أماكن للتسوّق بالقرب من الحديقة، بالإضافة إلى احتوائه على مطعم كور هاوس الذي يقدّم أشهى المأكولات الألمانيّة.
  • نافورة ومنطقة باراديس، تعتبر من أجمل المناطق الطبيعية الموجودة في بادن بادن، وتمتدّ المنطقة على ثلاثة شوارع، لعلّ وسطها هو أجملها حيث يضمّ شلالات مائيّة تتغذّى من ينبوع داخل الأرض، أمّا بخصوص النافورة فهي مصمّمة على الطراز الإيطاليّ، بالإضافة إلى وجود ينابيع مميزة موجودة على جانبيّ الحديقة.
  • حديقة الورود غونر أنلاغه، وتعتبر من أجمل الحدائق الموجودة في بادن بادن، حيث تضم حوالي أربعمئة وردة من جميع الأنواع والأصناف، كما تضمّ أيضاً التماثيل والمجسمات المذهلة، بالإضافة إلى وجود نافورة مياه تتوسّط الحديقة بشكل جميل وجذاب.


أماكن الاستجمام والاسترخاء

  • منتجع فريدريسشباد، ويعتبر من المنتجعات الساحرة في بادن بادن، حيث يجمع ما بين التقاليد الإيرلنديّة والتقاليد الرومانيّة، وهذا ما يجعله محطاً مميّزاً للسياح، كما يتواجد بداخله المياه الدافئة المعدنيّة التي تساعد على الاسترخاء والاستجمام.
  • منتجع كركلا، ويعتبر من المنتجعات المدهشة في بادن بادن، حيث إنّ أعمدته الرخاميّة ومسبحه الفيروزيّ جعله محط للسياح والزوار، كما يتواجد بداخله اثني عشر ينبوعاً يتفجر من تحت الأرض، بالإضافة إلى وجود كهف رومانسي، وساونا جديدة تجمع ما بين المياه الحارة والمياه الباردة في آن واحد.
  • منتجع برينيرز بارك، ويعتبر من المنتجعات الأثريّة في بادن بادن حيث يعود تاريخه إلى 135عام، ويطلّ المنتجع على شارع ليشتتالر آليه الشهير، ويتواجد بداخله العديد من الخدمات الترفيهية والمميزة نذكر منها الساونا، والجاكوزي، وعلاجات البشرة، كما يتميز الفندق بالأضواء الذهبية الساحرة، بالإضافة إلى وجود غرف كاملة ومجهّزة بأحدث الوسائل الحديثة والمتطوّرة.


أماكن التسوّق

  • بلدة ألت شتادت، ويتواجد بداخلها المتاجر الصغيرة، ومتاجر الأزياء المميزة، بالإضافة إلى وجود مطاعم ومقاهي مميّزة فيها حيث يمكن تناول أشهى وألذ المأكولات بعد نهار شاق من التسوق.
  • مركز شوبينغ سيتيه، وهو من المراكز العريقة في بادن بادن حيث تبلغ مساحته حوالي 16ألف متر مربع، ويعتبر من المراكز التي ينصح بزيارتها لجميع أفراد الأسرة، حيث يتواجد بداخله ما تحتاجه الأسرة من ملابس، وأحذية، وعطور.