مدينة بازل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٤ ، ٢١ أبريل ٢٠١٦
مدينة بازل

مدينة بازل

تُعتبر مدينة بازل السويسريّة والتي تحتل المرتبة الثالثة من حيث الكثافة السكّانيّة فيها، مدينة العراقة والأصالة، إذ إنّها تُحافظ على ثقافتها وتقاليدها التي تفتخر بها، لتُعدّ من أهمّ المدن والتي تشكّل مركزاً عالمياً للفن والموسيقا.


الموقع

تُعتبر مدينة بازل إحدى مدن دولة سويسرا، حيث تشترك في حدودها مع ثلاث دول موجودة على نهر الراين في الجهة الشماليّة الغربيّة للبلاد، إذ إنها ملاصقة للدولة الألمانيّة والدولة الفرنسيّة.


أهمّ معالم المدينة

لا بدّ لزائر هذه المدينة، من أن يقوم بجولة إلى أهمّ المعالم، وخاصّة الثقافية منها، في هذه المدينة، حيث تهتمّ مدينة بازل بالمتاحف، التي تُعتبر قبلة السيّاح في البلاد، إذ تضمّ أكثر من أربعين متحفاً، ويشتهر فيها متحف بازل للفنون، والذي يحتوي على إحدى المقتنيات الفنيّة الأقدم في العالم.


كما يوجد متحف جان تينغلي، ويضمّ منحوتات خاصّة بالنّحات تينغلي، ويشتهر بقاعته الزجاجيّة الضخمة، إضافة إلى وجود متحف الثقافات، والذي يضمّ إحدى المجموعات الكبرى في أوروبا، والتي تختصّ بالحياة الثقافية في أوروبا وغيرها.


يوجد في هذه المدينة أهمّ حديقة حيوان في سويسرا، حيث تحتوي على أكثر من ستمئة نوع من مختلف الحيوانات، والموجودة في حديقة مليئة بالنباتات الغريبة، بمساحة تقدّر مساحتها بأحد عشر هكتاراً. كما لا بدّ من القيام برحلة في نهر الراين، حيث تُعدّ القوارب هي الأساس في التنزّه عبره، تضفي على الرحلة الروعة والسحر الخاصّ بها.


فعاليّات بازل

  • فاسناشت بازل: وهو الكرنفال الأكبر، يُقام في شهر شباط من كلّ عام ولمدة ثلاثة أيّام، يُحتفل فيه الشّارع.
  • عالم بازل: وهو معرضٌ عالميّ للسّاعات وللمجوهرات، يبدأ في شهر آذار وينتهي في شهر نيسان من كلّ عام، ويعُطي للشركات العالميّة حق المُشاركة فيه.
  • سويس إندورز بازل: ويُعتبر من أهمّ البطولات الرياضيّة والوطنيّة التي تُقام في سويسرا، وأهمّ البطولات في العالم ككل للتنس المغلقة، وتُقام في شهر تشرين الأوّل.
  • معرض بازل للفن: يُقام هذا المعرض العالمي كلّ عام في شهر تشرين الأوّل، وتعرض خلاله أهمّ الأعمال الفنيّة في القرن العشرين.
  • عيد الميلاد في بازل: وهو معرض تسوّق تقليدي مرتبط بعيد الميلاد، يُقام كلّ عام في شهر تشرين الثّاني وينتهي في شهر كانون الأوّل، ويُقام تحديداً في الأسواق الكبرى، كسوق بارفوزريلاتز، وسوق مونستربلاتز.
  • معرض الخريف بازل: وهو أحد المعارض الخاصّة بالتسلية التي تُقام في البلاد يبدأ في شهر تشرين الأوّل وينتهي في شهر تشرين الثّاني، ضمن أعداد من الأكشاك التي تعمل في المدينة.