مدينة بازل السويسرية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٠ ، ٢٩ سبتمبر ٢٠١٨
مدينة بازل السويسرية

مدينة بازل السويسرية

تحتلّ المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان بعد جنيف وزيورخ، ويحدّها من الجهة الشماليّة الغربيّة نهر الراين، وتشترك كانتون مدينة بازل بالحدود مع فرنسا وألمانيا، وأكثر ما يميّزها هي تمسّكها بتقاليدها وثقافتها العريقة والأصيلة، وانفتحها على مختلفة الحضارات، وتعتبر من أكثر الدول أهميّة من حيث الفن، والموسيقى، والهندسة، فهي مركز رئيسيّ لها، ولفنّ العمارة والصناعة، وخاصّة في صناعة المواد الكيماويّة وصناعة الأدوية، وغيرها الكثير، ويعتبر موقعها نقطة وصل مع الحدود السويسريّة الفرنسيّة الألمانيّة، وتستقبل كلّ سنة العديد من المعارض والمؤتمرات، بالإضافة إلى أنّها تضمّ العديد من المتاحف والمسارح، وخاصّة متحف الفنون الجميلة، وتعتبر اللغة الرسميّة التي يتحّدثها سكّان مدينة بازل هي الألمانية، ويوجد فيها أقدم جامعة في سويسرا، وتعتبر مركز للصيدليات والكيماويات.[١]


الأماكن السياحيّة في بازل

اليك أهم الأماكن السياحيّة في مدينة بازل:[٢]

  • الشتات، البلدة القديمة: هي واحدة من أقدم المدن والأماكن السياحية في بازل، ويوجد بداخلها 13 شارع مرصوفة بالحصى، بالإضافة إلى المباني الخلابة، والمطاعم والمقاهي المميزة، ويحيط بها مجموعة مميزة من النباتات والأشجار، ويوجد بداخلها 20 متحف.
  • راتهاوس بازل: هو عبارة عن مبنى عريق، يمتلك طراز معماري مميز، فهو يحتوي على جدران منحوت ومرسومة بطريقة فريدة، مما يجعله يبدو مثل المتحف الأثري التاريخي، ويعتبر من أهمّ الأماكن في بازل، ويقع فيه سوق كبير في وسط المدينة.
  • نهر الراين: يمكن ممارسة العديد من النشاطات أثناء زيارة نهر الرايان، مثل: السباحة، والغوص، والاستمتاع بالمناظر الخلابة والجميلة في داخل الطبيعية الساحرة.
  • متحف تانغلي: يعتبر من أكثر المتاحف شهرة على مستوى العالم، ويمتاز تصميمه بالإبداع والتميّز، وخاصة في مجال النحت والتماثيل.


التسوق في بازل

تمتاز الأسواق في مدينة بازل بالأسواق التاريخية والواسعة، والتي تحتوي على الكثير من الماركات العالمية، مثل: هيرميس ولويس فويتون، وغيرها الكثير، ومن الممكن أثناء القيام بالتسوق الاستمتاع بمشاهدة الأثار التاريخية الجذابة في المدينة، وخاصّة في المناطق الحدوديّة مع فرنسا، وألمانيا، وسويسرا، وهناك الكثير من الفنادق الفخمة والرائعة التي يمكن أن يقم فيها السائح أثناء زيارته للمدينة، ومن أشهرها فندق تروا روا، وهو فندق خمسة نجوم، يحتوي على ما يقارب 101 غرفة، ويقع على ضفة نهر الراين، حيث يمكن للسائح أثناء إقامته الاستمتاع بالمناظر الخلابة والجميلة والطبيعية لنهر الراين، بالإضافة إلى أنه يقدم للسائح الكثير من الخدمات المتطورة والحديثة، وهناك أيضاً فندق ماريان والذي يمتلك أربعة نجوم، ويتكون من 65 غرفة.[٣]


المراجع

  1. "Basel", myswitzerland, Retrieved 2018-8-9. Edited.
  2. Barbara Radcliffe Rogers, "16 Top Tourist Attractions in Basel & Easy Day Trips"، planetware.com, Retrieved 2018-8-9. Edited.
  3. 2016-4-16, "Shopping in Basel, Switzerland"، lifeinbasel.com, Retrieved 2018-8-9. Edited.