مدينة بنجلور الهندية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٤ ، ١٤ أبريل ٢٠١٦
مدينة بنجلور الهندية

مدينة بنجلور الهندية

تعرف مدينة بنجلور بأنها أكثر المدن شهرة في الهند، فهي عاصمة ولاية كارناتاكا الواقعة في حنوبي الهند، ويبلغ عدد سكانها بحوالي الثمانية ملايين نسمة ويتحدث سكانها المحليّون باللغة الكانادا، أما فيما يخص تسميها فهنالك أسطورة تقول إنه كان هنالك ملك هندي يدعى فيربالا في القرن الرابع عشر، ويقال إنّه مشهور بحبه لرحلات الصيد حتى إنه أضاع طريقه في الغابات وهو متعب وجائع، وأثناء سيره وجد كوخاً صغيراً بوسط الغابات الكثيفة، وعندما ذهب للكوخ طلب من المرأة التي تسكنه أن تطعمه، وقدّمت المرأة الفاصولياء المخبوزة له، وبعد أن تناولها أحب مذاقها جداً وبعد عودته قرر إحياء هذه الذكرى بتسمية المكان باسم بندا كالو اورو، وهو اسم باللغة الكانادا يقصد به مكان الفاصولياء المخبوزة، وعند النطق بهذا الاسم باللغة العربيّة يصبح بنجلورو، وحالياً أصبحت هذه المدينة تدعى بمدينة بنجلور.


مزايا مدينة بنجلور

تتميز هذه المدينة بصحة أجوائها ونقائها، كما أنّ فيها العديد من الحدائق والمتنزهات الجميلة، وفيها كثير من البحيرات والمناظر الطبيعيّة الخلابة التي تجذب الزوار والسياح من جميع العالم، وهي تحتوي على معالم معماريّة نادرة سواء على الصعيد الديني أو التاريخي، ففيها القصور التاريخية التي يعود تاريخها للعصور السابقة، والمعابد والمزارات الدينيّة التي أقيمت منذ زمن، وفيها كثير من مراكز التسوق الشهيرة والمطاعم والمقاهي التي تقدم خدمات مميزة ورفاهية للسياح، وتتميز المدينة بإقامة الحفلات الموسيقيّة الهندية والغربيّة، وتقام فيها المسرحيات والمهرجانات والمعارض والمؤتمرات.


السياحة في بنجلور

هنالك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة في هذه المدينة منها:

  • مدينة الأفلام، وهي مكان مدهش ولطيف في هذه المدينة، يحتوي على الإستديوهات العالميّة التي يمكن زيارتها ومشاهدة طرق صناعة الأفلام الهنديّة بشكل مباشر، ومشاهدة أماكن التصوير وتجربة ركوب الخيل في هذه المنطقة فهنالك مكان مخصص لركوب الخيل فيها.
  • حديقة لال باغ Lal Bagh Garden، هي من أجمل المعالم الطبيعيّة وأشدها روعة، تحتوي هذه الحديقة على أنواع عديدة من النباتات النادرة والعديد من الزهور المميّزة، تتوزع هذه النباتات بتصاميم لافتة تمنح المكان جمالاً ساحراً، وفي الحديقة يوجد مبنى زجاجيّ مصمم على الطريقة الإنجليزية.
  • قصر بنجلور Bangalore Palace، وهذا هو القصر الملكي التاريخي كان بدء تشييده في العام 1862 ميلادي واكتمل هذا القصر في العام 1944 ميلادي ليكون تحفةً فنيّة تعتبر المقر الرئيسي للعائلة الملكية الموجودة في مدينة بنجلولر.
  • مبنى فيدانا Vidhana Soudha، يصنف بأنّه المبنى الأضخم في هذه المدينة، وقد كان بدء بنائه في العام 1952 ميلادي واستمر بناؤه للعام 1956 ميلادي، ويقدر ارتفاع هذا المبنى 46 متراً، وهو واقع على مساحة 49 ألف متر مربع.
  • شلالات ثوتيكالو Falls Thottikallu، هذه الشلالات أجمل الوجهات الطبيعيّة التي يزورها السياح في هذه المدينة، وهي مكان يصور جمال الطبيعة وروعة مياه الشلالات المتدفقة بشكل قويّ على المنحدرات الصخريّة.


الطقس في بنجلور

هذه المدينة معروفة بجمال طقسها واعتداله، فهو ليس بالطقس الحار جداً في الصيف ولا بالشديد البرودة في الشتاء، وتعرف هذه المدينة بخلوها من الازدحام السكانيّ.