مدينة بنجلور في الهند

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٠:١٨ ، ١٢ أكتوبر ٢٠١٦
مدينة بنجلور في الهند

مدينة بنجلور في الهند

هي عاصمة ولاية كارناتاكا في الهند، وتحتلّ المَرتبة الثالثة ضمن أكبر المُدن الهنديّة، ويصل عدد سكانها إلى عشرة ملايين نسمة؛ حيث يعتنق سكّانها الديانة الإسلامية، والمسيحية، والهندوسية، كما تُعتبر من أجمل المدن في الهند من ناحية الطبيعة، والطقس، إلى جانب ذلك فإنها تُعتبر عاصمة التكنولوجيا الهندية، نظراً لاحتوائها على أكثر من ألف وخمسمئة شركة تكنولوجية، من أهمها: شركة ياهو، وغوغل، ومايكروسوفت. سوف نتحدّث خلال هذا المقال عن مناخ مدينة بنجلور، واقتصادها، وأكلاتها، بالإضافة إلى أماكنها السياحية المشهورة.


المناخ

تتميّز مدينة بنجلور بمناخها الماطر من شهر أيار حتى شهر أيلول، كما يَكون بارِداً خلال فصل الشتاء من شهر تشرين أوّل إلى شهر كانون الثاني؛ حيث تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع إلى أن تُصبح مُعتدلةً في شهر شباط وآذار، وتستمرّ في الارتفاع إلى أن يُصبح الجوّ حاراً في شهر حُزيران.


الاقتصاد

تُعتبر بنجلور من أهم دول العالم التجارية؛ إذ تُعدّ الموطن الأول لمختلف المشاريع في الهند، سواءً في مشاريع القطاع العام، وشركات البرمجيات، والصناعات الثقيلة، والطيران، والاتصالات السلكية، واللاسلكية، وصناعة الآلات، بالإضافة إلى منظومات الدفاع، كما تكثر الاستثمارت الأجنبيّة العالميّة فيها؛ حيث جعلت الشّركات الأمريكية واليابانية من بنجلور مقراً لها.


الطعام

تتوفّر جميع أنواع الأطعمة الغربية في مدينة بنجلور، بالإضافة إلى المأكولات الشرقية؛ حيث توجد العديد من المطاعم التي تُحضر الفلافل، والبرياني باللحم، والدجاج، والكبدة، والدجاج المشوي على الفحم، بالإضافة إلى وجود المطاعم التي تشتهر في تحضير المأكولات البحرية، والإيطالية، والصينية، واليابانية، والتايلندية، وغيرها.


الأماكن السياحية

تتميّز مدينة بنجلور بجذبها للعديد من السيّاح من مُختلف أنحاء العالم، نظراً لاحتوائها على المعالم التاريخيّة، والحدائق الرائعة، والشوارع القديمة العريقة، ومجمّعات الترفيه المختلفة، بالإضافة إلى بازارات التسوق، وتتمثل أماكنها السياحية فيما يلي:

  • حديقة لا باغ: تُعتبر من أجمل المَعالم الطبيعيّة التي يُمكن زيارتها؛ إذ تحتوي على كميّاتٍ كبيرة من النباتات النادرة اللافتة للنظر، بالإضافة إلى المبنى الزجاجي الذي بُني وفقاً لنمط الهندسة الإنجليزية.
  • قصر بنجلور: تم البدس في بناء هذا القصر عام 1862م، إلا أنّه لم ينتهِ حتى عام 1944م، وفي الوقت الحالي يُعتبر مقرّاً للعائلة المالكة في بنجلور.
  • مبنى فيدانا: هو أضخم المباني الموجودة في مدينة بنجلور، والذي تمّ الانتهاء من بنائه عام 1956م.
  • شلالات ثوتيكالو: وهي من أكثر الأماكن التي تجذب السياح في بنجلور؛ إذ تتميّز هذه الشلالات بمياهها الغزيرة، والتي تتدفّق على المُنحدرات بقوّة.
  • تلال ناندي: تحتوي هذه التلال على العَديد من الأشجار المُرتفعة، والمناظر الخلّابة؛ حيث يُحيط الضباب بالسياح خلال زيارتهم لهذا المكان.