مدينة بولو في تركيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٣ ، ٢٦ أغسطس ٢٠١٨
مدينة بولو في تركيا

موقع مدينة بولو

تقع مدينة بولو في بولو التي تتواجد شمال غرب تركيا،[١] وتقع على خط عرض 40.74، وخط طول 31.61، وترتفع عن مستوى سطح البحر حوالي 733 متر، وهي تعمل على توقيت وسط أوروبا الصيفي (EEST).[٢]


تاريخ مدينة بولو

كانت منطقة بولو جزءاً من الإمبراطورية الحثيّة قديماً، ثمّ أصبحت مملكة بيثينيا في القرن الخامس قبل الميلاد، ويمكن العثور على أنقاضٍ لمملكة بيثينيا في إسكيشيسار القريبة منها، وهي بلدة مزدهرة في آسيا الصغرى، وقد خُصّت بالكثير من المزايا خلال عهد الإمبراطور الروماني هادريان، لأنّها تُعتبر مكان ولادته، ثمّ قام الأتراك العثمانيون بحكم المنطقة عام 1325م تقريباً، وتعتبر بولو الموطن الشهير للبطل الشعبي التركي الأسطوري كوروغلو، أمّا المدينة الحديثة فهي تُعتبر مقر لكليّة المرأة لتدريب المعلمين، وتشتهر بإنتاجها للصناعات الجلديّة.[١]


أماكن سياحية في بولو

يوجد عدّة أماكن سياحيّة يمكن زيارتها في مدينة بولو التركية، ومن أهمّها ما يأتي:[٣]


حديقة يديغولور

تعتبر حديقة يديغولور، أو حديقة البحيرات السبع، أحد أجمل المناطق الطبيعية في بولو، وهي تقع على بعد 42 كم إلى الشمال من وسط المدينة، وتضم المنطقة العديد من البحيرات، والمساحات الخضراء، والشلالات، ومسارات للمشي لمسافاتٍ طويلة، ومناطق للتنزّه.


حديقة بحيرة أبانت

تعتبر حديقة بحيرة أبانت من المنتجعات الشهيرة في المنطقة، وهي تقع في محيط جبال الألب الجميلة على بعد 34 كيلومتر جنوب غرب وسط المدينة، وعلى ارتفاع 1500 متر، ومن الأنشطة الترفيهيّة التي يمكن القيام بها فيها: التنزّه، والتخييم، وصيد الأسماك، وركوب الخيل، والمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات في الجبال، ويمكن زيارتها في أشهر الصيف.


الآثار العثمانية

تضم مدينة بولو العديد من الآثار التي تعود للعهد العثماني، ومنها مسجد أولو الذي يعود للقرن الرابع عشر، ويضم متحف بولو للآثار والأثنوغرافيا آثاراً من العصر الحثي، والروماني، والبيزنطي، والسلجوقي، والعثماني، وتضم محافظات ميديورناي وجويناك العديد من البيوت العثمانية القديمة، والمزارات، وهي مناطق محميّة، وتضم ميديورناي مسجدين تاريخييّن مُنحا للمقاطعة من قبل السلطان سليمان القانوني، والسلطان بايزيد الأول.


المراجع

  1. ^ أ ب "Bolu", www.britannica.com, Retrieved 16-8-2-18. Edited.
  2. "Where Is Bolu, Turkey?", www.worldatlas.com,2-10-2015، Retrieved 14-8-2018. Edited.
  3. "Bolu is a lovely city between Ankara and İstanbul with lofty mountains, thick forests, lakes and streams.", www.hometurkey.com, Retrieved 14-8-2018. Edited.