مدينة تقسيم في تركيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٢ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٦
مدينة تقسيم في تركيا

مدينة تقسيم التركية

تعتبر مدينة تقسيم التركية من أشهر الأماكن السياحيّة في أوروبا، وسمّيت بتقسيم أي بمعنى توزيع؛ لأنّها كانت النقطة التي تتجمّع فيها خطوط المياه الرئيسيّة، وتتفرّع إلى أجزاء أخرى من المدينة، وأطلق عليها هذا الاسم السلطان محمود الأول، وهي تابعة لمنطقة بيوغلو الواقعة في إسطنبول، وفيها الكثير من المطاعم، والفنادق، والمحلات التجارية المشهورة.


معالم مدينة تقسيم

يأتي السيّاح إلى تقسيم من جميع أنحاء العالم بالملايين، حيث إنّها تحتوي على العديد من المطاعم، والفنادق، والملاهي الليليّة، ووسائل المواصلات العامّة، ويشار إلى أنّ هناك بجانب هذه المدينة شارعٌ يسمّى بالاستقلال، يتميّز بتاريخه العريق والكبير، وبشهرته الواسعة في إسطنبول، وسوف نعرض لكم في هذا المقال أهمّ معالم منطقة تقسيم السياحية والتاريخيّة.


ميدان تقسيم

ميدان تقسيم هو المكان المفضّل لعمل الاحتفالات والمناسبات، ويوجد فيه العديد من الفنادق المختلفة، كالفنادق الفخمة ذات الخمسة نجوم، والفنادق الصغيرة ذات الغرف المشتركة، ومن أشهر فنادقها (Santa ottoman) الذي يبعد عن تقسيم 300م، و(Innpera) ويبعد 50م عن ساحة تقسيم، بالإضافة إلى (Triada) وهو قريب جداً من ميدان تقسيم ويتميّز بغرفه المزخرفة على النمط التركي، ويقدّم الفندق الأطباق التقليديّة التركية، بالإضافة إلى فندق مرمره الذي يطلّ على ساحة تقسيم مباشرة.


النصب التذكاري

هو عبارة عن تمثال قام بنحته الفنان الإيطالي الشهير بيترو عام 1928م، ليخلّد به ذكرى أتاتورك والعديد من الشخصيات المهمّة في زمنه، والانتصار في حرب الاستقلال، وتقام الاحتفالات بالقرب منه في بعض المناسبات، مثل ذكرى وفاة أتاتورك، وذكرى حرب الاستقلال.


مركز التسوّق

يقع في شارع الاستقلال، وهو من أفضل المراكز التجارية، ويضمّ العديد من المحلات المميّزة ذات الأسعار المناسبة، مثل سوق السمك وهو أشهر بازار في المنطقة.


الترام واي القديم

هو عبارة عن قطار يستخدم كوسيلة نقل من ميدان تقسيم إلى شارع الاستقلال، وحتى منطقة النفق القديم (تونيل) وصولاً إلى برج غلتا وهو من أشهر المعالم التاريخيّة في إسطنبول.


شارع الاستقلال

كان يطلق عليه في العهد العثماني اسم الشارع الكبير، وتغيّر اسمه لشارع الاستقلال؛ لإحياء ذكرى انتصار حرب الاستقلال التركية، ويوجد فيه العديد من الأماكن الثقافية مثل، مراكز الفنون، ومركز أتاتورك الثقافي الذي تتم فيه الكثير من الأنشطة الثقافية، ودار الأوبرا، والمكتبات، والأماكن الترفيهيّة مثل، دور السينما، وصالات العرض، والمسارح، والأماكن التجاريّة، مثل: محلات الملابس، والمكياج، والحلويات، والمقاهي، والمطاعم، ومن أشهرها مقهى بورتا بيرا، ومطعم بلهفان الشهير، ومطعم بركات، وحلويات حجي بكير، ويعتبر شارع الاستقلال أيضاً مكاناً شعبيّاً لجميع الاحتجاجات، والمظاهرات، والمسيرات.