مدينة تورز الفرنسية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٠ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
مدينة تورز الفرنسية

مدينة تورز الفرنسية

تقع مدينة تورز Tours على نهر اللوار في وس غرب الدولة الفرنسية، وتبعد ساعة فقط عن العاصمة باريس، كما تعتبر أيضاً عاصمة مقاطعة الأندر لوار Indre-et-Loire، وأكبر مدن المنطقة الوسطى في غرب فرنسا، وهي شهيرة بكرومها المترامية، وخضرة أراضيها، فضلاً عن كونها من المدن ذات التاريخ العريق، وتعد من المراكز الاقتصادية المهمة، وموقعاً سياحياً يجذب العديد من الزوار.


التعداد السكاني

وفقاً لإحصائية قام بها المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية في فرنسا في عام 2007م، فقد وصل عدد سكان المدينة لحوالي 138.000 نسمة، أما مساحة المدينة فهي 34،36كم²، وترتفع ثمانين متراً عن سطح البحر.


أشهر معالم مدينة تورز

ساحة بلوميرو

تعد ساحة بلوميرو Plumereau من أكثر الأماكن التي تجذب السياح، والتي تعتبر من أهم مقومات التراث المعماري للمدينة، والتي يعود بناؤها إلى ما قبل القرن الثامن عشر، فالجلوس في هذه الساحة يعتبر مصدراً للراحة والاسترخاء.


مدخل مدينة تورز

في مدينة تورز مدخل أثري يقع في وسط المدينة، وتعود فترة بنائه إلى القرن الخامس عشر للميلاد، كما تقع حول المدخل بيوت ذات طراز مميز تعود إلى عصر النهضة.


كاتدرائية سان جاتيه

تقع كاتدرائية سان جاتيه الشهيرة في وسط المدينة، وهي معروفة لكونها تضم قبور الأطفال من عهد الملك تشارلز الثامن، وبنيت أجزاء من الكاتدرائية في القرن الثاني عشر، ما عدا الجزء الغربي الذي بني في القرن الخامس عشر، وتضم الكاتدرائية أيضاً أديرة La Psalette، ويقع بجانب الكاتدرائية متحف الفنون الجميلة في ساحة Archbishops، بالإضافة إلى شجرة أرز كانت تشتهر زراعتها في عهد نابليون.


الحدائق في مدينة تورز

تقع في مدينة تورز الكثير من المتنزهات والحدائق العامة، حيث يمكن للسكان المحليين والزوار على حد سواء الاستمتاع بزيارة الحدائق النباتية، وهي من أكثر معالم المدينة جمالاً، حيث تنتشر المناطق الواسعة المزروعة بالأشجار والمزينة بالمعالم المائية، ومن أبرز هذه الحدائق حديقة Prébendesd’Oé في وسط المدينة.


الأسواق المغطاة في مدينة تورز

تتميز المدينة بوجود عدد كبير ومتنوع من الأسواق التجارية، بالإضافة إلى المطاعم والفنادق، وهناك أيضاً بعض الأسواق التي تعقد أسبوعياً لتبادل وشراء كافة السلع.


مقهى جونجوتيه

يعتبر مقهى جونجوتيه Guinguette من أشهر مقاهي المدينة، وهو مقهى لاتيني مميز في مدينة فرنسية، مقام في الهواء الطلق، تحيط به أجواء الود والسعادة، ويعتبر من أكثر المقاهي اكتظاظاً، وخصوصاً من شهر نيسان إلى نهاية شهر أيلول.