مدينة جاكسونفيل في فلوريدا

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٣ ، ٥ يوليو ٢٠١٧
مدينة جاكسونفيل في فلوريدا

مدينة جاكسونفيل

تعّد مدينة جاكسونفيل إحدى المدن الأمريكية التي تقع في شمال شرق ولاية فلوريدا، وهي عاصمة مقاطعة دوفال ومركزها الإداري، وتبلغ مساحتها حوالي 22646كم²، وهي بذلك تحتل المرتبة الثالثة عشر من حيث أكبر المدن على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، أما عدد سكان المدينة فيبلغ 853.382 نسمة حسب الإحصائية الأخيرة المتوفرة للعام 2014م.


تاريخ تأسيس مدينة جاكسونفيل

يعود تاريخ تأسيس مدينة جاكسونفيل إلى عام 1791م، وكانت في حينه تحمل اسم (كاوفورد)، حتى تغيّر إلى الاسم الحالي عام 1822م، نسبةً إلى الجنرال أندرو جاكسون الحاكم الأول لولاية فلوريدا، كما أنه شغل منصب رئيس البلاد في إحدى الفترات التاريخية لأمريكا.


موقع مدينة جاكسونفيل

تقع مدينة جاكسونفيل على مقربة من نهر سينت جونز الذي ينبع من جهة الشمال صوب المحيط الأطلسي، ومن أكثر الأمور التي استجدت على المدينة وجعلتها تتطور بشكل لافت وتحظى كذلك بأهمية كبيرة هو تطوير ميناء جاكسونفيل ليُصبح من أبرز القواعد المدنية العسكرية في الولايات الأمريكية، كما تُعدّ المدينة ثالث أكبر ميناء بحري في البلاد، أضف إلى ذلك تنوع العوامل المُكوّنة لاقتصاد المدينة بين القطاع المالي والصيّرفة، والقطاع التجاري، والخدماتي، ناهيك عن القطاعات الصحية، والسياحية.


معالم مدينة جاكسونفيل

  • متحف العلوم: يستقطب هذا المتحف من يمتلكون الشغف بالحقول العلمية لا سيما الأطفال، ويحتوي متحف العلوم على المعارض التفاعلية الكبيرة المناسبة لجميع الأعمار كما يضم أكبر عدسة في العالم.
  • متحف كومر للفنون والحدائق: من مُميزات هذا المكان الجمع بين الطبيعة الجميلة من خلال الحدائق، ونوافير الماء، وأشجار البلوط، وما بين الفنون والمعرفة من خلال المتحف الذي يضم آلاف الأعمال الفنية، كما يفتح المتحف أبوابه لإقامة العديد من المعارض من مختلف أرجاء العالم.
  • متنزه وحديقة حيوان جاكسونفيل: تُعتبر الحديقة من أكثر الأماكن المناسبة لزيارة العائلات، وتضم هذه الحديقة آلاف الحيوانات، بالإضافة إلى الأصناف النباتية الغريبة، وبإمكان السائح القيام بجولة استكشافية للمكان والتقاط الصور التذكارية.
  • نافورة الصداقة: يمكن للزائر قضاء وقتٍ جميلٍ بالقرب من النافورة، حيثُ توجد خلفية جميلة للمكان نهاراً، فيما يتحول الأمر إلى شاشة عرض توحي بأجواء رومانسية ليلاً.
  • الغابات: يوجد في المدينة العديد من الغابات والمساحات الخضاء التي يمكن التمتع بزيارتها والتنزه فيها.
  • تمثال الجنرال أندرو جاكسون: يُعتبر التمثال أو النًصب تخليداً لذكرى الرجل المؤسس للولاية التي تقع فيها مدينة جاكسونفيل، وهو عبارة عن عمل فني يظهر من خلالها الرجل وهو يعتلي ظهر حصان، وقد دون أسفل النصب اسمه ودوره، وتاريخ تأسيسه الولاية عام 1821م.
  • الشواطئ: تمتلك المدينة شريطاً ساحلياً جميلاً، يجذب العديد من السياح من داخل المدينة وخارجها، كما تشتهر المدينة بملاعب الغولف.