مدينة خانجو الصينية

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٠ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
مدينة خانجو الصينية

مدينة خانجو الصينية

مدينة خانجو أو فردوس الأرض كما يسميها الصينييون، حيث وصفها الرحالة الإيطالي ماركو بولو بأنها أفضل مدينة في العالم، وتتبع المدينة لمقاطعة جيجيانغ، وهي عاصمتها السياسية والاقتصادية، كما انّها من أهم المدن السياحية في الصين، لأنّها تشتهر بجمالها الطبيعي، وتاريخها الحضاري والثقافي؛ إذ إنّها تعدّ مهداً للحضارة الصينية، وتقع المدينة في أقصى جنوب الصين على نهر تشيانتانغ، وتعدّ المدينة الرئيسية في دلتا شانغ يانغ، وتبعد عن مدينة شنغهاي مسافة ساعة بالقطار السريع، وساعتين ونصف بالسيارة.


مناخ مدينة خانجو

يتصف مناخ المدينة بأنّه مناخ شبه استوائي، يتميز بأنّه لطيف، ورطب في معظم الفصول، إلّا أنّ شهري أبريل ومايو يعتبران من أفضل الأشهر لزيارتها، حيث يبلغ متوسط دراجات الحرارة فيهما حوالي 15 درجة مئوية، أمّا فصل الصيف يتميز بحدوث إعصار التيفون الذي يتسبب بأمطار غزيرة، وغير متوقعة.


أهم المعالم السياحية في مدينة خانجو

البحيرة الغربية

تعتبر البحيرة الغربية من أشهر المعالم السياحية في المدينة، وتبلغ مساحتها حوالي 5.6 كم²، حيث تحيط بها الحدائق الغناء المليئة بأزهار اللوتس، والغابات الخضراء الكثيفة، ويعتبر منظر القمر الفضي المنعكس على وجه البحيرة من أجمل المشاهد التي وصفها أحد الأباطرة في قصيدة شعرية مشهورة بعنوان (قمر الخريف فى سماء البحيرة الهادئة).


جسر خليج خانجو

يعتبر جسر خانجو أكبر جسر يمر فوق البحر في العالم، ويمتد حوالي 100 كم، وقد تم افتتاحه في عام 2008م، ويربط الجسر بين مدينتي نين بو وشنغهاي، ويعتبر القناة الذهبية التي ساعدت في نمو هائل للاقتصاد في مدينة نين بو، حيث يعزز التكامل و الترابط بين مقاطعتي الجيجيانغ وشنغهاي.


المتحف القومي للحرير

يقع المتحف القومي في جبل يو خوانج، بالقرب من البحيرة الغربية، وتبلغ مساحة المتحف حوالي 8كم²، وقد تم تأسيسه في عام 1992م، ويحتوي المتحف على خمس صالات عرض تستخدم لعرض مراحل تطور الحرير عبر الأزمان، كما أنّها تحتوي على قاعة لعرض الحياكة وصبغات الحرير في العصور القديمة.


متحف هو تشينغ يو تانغ

يقع هذا المتحف والمتخصص بالطب الشعبي في ممر داجينغ، عند أسفل هضبة وو، ويضم المتحف العديد من الأقسام التي تعرض الكثير من المعلومات عن أشهر الأطباء الصينيين، وتاريخ الطب الصيني ومراحل تطوره، بالإضافة إلى فإنّه يحتوي على قسم للعلاج، وعيادة طبية، ومطعم، ومخزن للبيع.


المتحف الوطني للشاهي

يقع هذا المتحف في قرية شوانغ فان، وهو من المتاحف الخاصة بثقافة الشاهي أو ثقافة الشاي الأخضر، حيث يحتوي المتحف على مبنى عرض، وحديقة أعراف الشاي، وقاعة للتبادل الثقافي، بالإضافة إلى ستة مبانٍ تعرض تاريخ الشاي.