مدينة داروين

كتابة - آخر تحديث: ١٨:١١ ، ٣ يناير ٢٠١٩
مدينة داروين

موقع مدينة داروين

تعد مدينة داروين عاصمة الإقليم الشمالي لأستراليا، وتقع على شبه جزيرة منخفضة إلى الشمال الشرقي من مدخل مرفأة بورت داروين (بالإنجليزية: Port Darwin).[١]وترتفع المدينة حوالي 31 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتقع على خط عرض 12,46 وخط طول 130,84، وتعد أكبر مدينة في الإقليم الشمالي لأستراليا.[٢]وتجدر الإشارة أن مدينة داروين لم يكن لديها أي اتصال بالسكك الحديد مع المدن الأسترالية الرئيسية حتى اكتمل الخط المؤدي إلى أديلايد (بالإنجليزية: Adelaide) عام 2003م، يعتبر معظم سكانها من العسكريون الأستراليون وعائلاتهم، كما يقطنها مجموعات كبيرة من السكان الأصليين والصينيين.[٣]


نبذة عن تاريخ مدينة داروين

تعرضت مدينة داروين للقصف الياباني الشديد عام 1942م، وتم إعادة بنائها بشكلٍ كامل، ولكن في عام 1947م دمر إعصار تريسي (بالإنجليزية: Tracy) المدينة بالكامل تقريباً، مما أدى إلى إجلاء ثلي سكان داروين، وبعد ذلك وبمساعدة حكومية أُعيد بناء المدينة للمرة الثانية، وبالتالي فهي تعد إحدى أكثر المدن حداثةً في أستراليا.[١]ويعد ميناء داروين في أستراليا الواقع على خليج بيغل (بالإنجليزية: Beagle Gulf)، وهو مدخل لبحر تيمور، وتعتبر ميناء داروين نقطة الشحن الرئيسية لأستراليا التي تتميز بانخفاض الكثافة السكانية فيها.[٣]


معالم مدينة داروين

هناك العديد من المعالم الموجودة في داروين ومنها:[٤]


متحف داروين العسكري

يتضمن المتحف على معارض عسكرية مثل: التحف، والصور الفوتوغرافية.


حديقة تشارلز داروين الوطنية

تقع الحديقة بالقرب من المنطقة الصناعية بالمدينة، وهي حديقة تتميز بالمخابئ الخرسانية وتذكاراته، ومسارات الدراجات الجبلية.


متحف ومعرض الإقليم الشمالي للفنون (MAGNT)

يحتوي المتحف على أكثر من 30000 قطعة من الأعمال الفنية الأصلية، وهي عبارة عن لوحات حديثة من "Honoré Daumier"، وومعرض رسوم بيانية كامل.


سينما ديكشير

(بالإنجليزية: Deckchair Cinema)، وهي عبارة عن سينما تقع على حافة ميناء داروين، وتُعرض فيها الأفلام بالهواء الطلق، تحت السماء المليئة بالنجوم.


المراجع

  1. ^ أ ب "Darwin-Northern-Territory", www.britannica.com,2018-7-19، Retrieved 2018-9-1. Edited.
  2. "where-is-darwin", www.worldatlas.com, Retrieved 2018-9-1. Edited.
  3. ^ أ ب "Darwin", www.encyclopedia.com, Retrieved 2018-9-1. Edited.
  4. "What are the popular places to visit in Darwin, Australia?", www.mapsofworld.com,2018-7-13، Retrieved 2018-9-1. Edited.
42 مشاهدة