مدينة دنفر ولاية كولورادو

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٣ ، ١٥ مايو ٢٠١٧
مدينة دنفر ولاية كولورادو

مدينة دنفر

تقع مدينة دنفر في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً في الجهة الغربية منها، وهي عاصمة ولاية كولورادو، وتقع عند تقاطع كل من سفوح جبال روكي مع وادي نهر ساوث بلاتر، حيث تحدها من الجهة الشمالية كل من ولاية نبراسكا وولاية وايومينج، ومن الجهة الشرقية تحدها ولاية كانساس وولاية نبراسكا، ومن الجهة الغربية تحدها ولاية يوتاه، أما من الجهة الجنوبية فتحدها ولاية نيو ميكسيكو، وولاية أوكلاهوما.


تبلغ مساحة المدينة حوالي أربعمئة متر مربع، وترتفع عن مستوى سطح البحر بمسافة تقدّر بـحوالي 1731 متراً، ويُطلق عليها اسم مدينة الميل ارتفاعاً، إذ إنّها أكثر المدن الأمريكية ارتفاعاً، لذلك تلعب الطبيعة فيها دوراً هاماً في جعلها مدينة سياحية من الطراز الأول، حيث المناظر الطبيعية الخلابة، وخاصة المناطق الجبلية، وقد حازت على المرتبة العاشرة بين المدن الأمريكية الأكثر أمناً، حسب مكتب التحقيقات الفيدرالي.


تأسيس مدينة دنفر

تم تأسيس مدينة دنفر في عام 1858ميلادي، وكانت في تلك الفترة عبارة عن بلدة صغيرة، كان الهدف من إنشائها وجود مناجم الذهب فيها، فأخذت اسمها من جيمس ويليام دنفر، وقد نمت المدينة وتطورت عبر السنين، وقد وصل عدد سكانها حوالي 649.495 نسمة حسب إحصائية سكانية جرت في عام 2013 ميلادي.


مناخ مدينة دنفر

يسود مدينة دنفر مناخٌ متقلبٌ غير ثابت، إذ يكون بارداً وفجأة يصبح معتدلاً، وآخر مثلجاً، وماطراً، إلّا أنّ فصل الصيف فيها يتميز بحرارته الشديدة، ولكونها على ارتفاع عالٍ جداً، فإنّها كثيراً ما تضربها الصواعق، وتكثر فيها الحوادث.


أهم معالم مدينة دنفر

  • مدينة التزلج فيل: والتي تقع على ارتفاع حوالي مئة ميل فقط عن مدينة دنفر، وهي عبارة عن منتجعٍ خاص يؤمه عشاق ممارسة رياضة التزلج، حيث يفِدون إليه شتاءً في موسم الثلوج، أما في فصل الصيف فيُقام فيه العديد من الرياضات والحفلات إضافة إلى السباقات.
  • تعتبر دنفر مدينة المغامرات المدهشة، وخاصة التي تقام عند منحدرات التزلج في روكي ماونتين، والتي يقصدها عشاق التزلج على الجليد.
  • ملعب سبورتس أثورتي، وهو خاص بفريق دنفر برونكوز.
  • العديد من المتاحف المبهرة، خاصة المتاحف الرئيسية الموجودة فيها، وأهمها: متحف دنفر للطبيعة والعلوم، ومتحف الفنون.
  • العديد من الفنادق والمطاعم التي تُقدم أشهى الوجبات التقليدية والعالمية، وذلك يعود لجو المنافسات التي تعيشه فيما بينها، لتحافظ على اسمها وسمعتها في البلاد.
  • البحيرات الألبية والتي يمكن الوصول إليها عن طريق الدراجات الجبلية والاستمتاع فيها.