مدينة دوفيل في فرنسا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٠ ، ١١ أبريل ٢٠١٧
مدينة دوفيل في فرنسا

مدينة دوفيل الفرنسية

تقع مدينة دوفيل في وسط منطقة النورماندي شمال غرب العاصمة الفرنسية باريس، حيث تبعد عنها مسافة 204 كم، أي مسافة ساعتين ونصف، وتعتبر من أشهر المناطق السياحية على ساحل المحيط الأطلسي، وتبلغ مساحتها 357 كم2، ويحيط بها العديد من المدن مثل: مدينة الهافر، وجيفرني، وروان، وقان. وتشتهر دوفيل بصناعة التقطير وصناعة الأجبان، والطابع الهندسي الفريد، وما يميزها عن باقي المدن السياحية الفرنسية هو تنوع الأنشطة السياحية فيها، فهي تحتضن أشهر الشواطئ التي يقصدها الأثرياء والنجوم وهي شواطئ نورمان، كما انّها تعجّ بالمنتجعات السياحية، العامة والخاصة بالطبقة الأرستقراطية، والقصور التاريخية التي تعود إلى أواخر القرن التاسع عشر، والفنادق بمختلف طبقاتها.


معالم مدينة دوفيل

ميدان بلاس مورني

هو من أشهر مراكز التسوق في المدينة، حيث يضم محلات الأزياء العالمية، وصالات عرض الأعمال الفنية، ومحلات الديكور، ويبتعد هذا الميدان مسافة قليلة عن ميدان بلاس دو مارشي الذي يتميز بأسقف أروقته المبنية بالأعمدة الخشبية.


فيلا ستراسبورجر

تعود هذه الفيلا إلى نهاية القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، وشُيدت هذه الفيلا عام 1907 على يد عائلة الكاتب غوستاف فلوبير، وفي عام 1924 اشتراها المحرر الأمريكي ستراسبرجر، ثم أصبحت معلماً تاريخياً في عام 1980.


كورنيش برومناد دي بلانش

أنشئ هذا الكورنيش عام 1923، ويمتد على جانبيه الكثير من المحلات الصغيرة التي تحمل أسماء أشهر نجوم السينما، والمظلات الكثيرة الزاهية في ألوانها، وإلى القرلاب منه يقع ميدان بلاس كلود لولوش.


حمامات بومبي

هي حمامات مبنية على الطراز الهندسي المعماري لحمامات مدينة بومبي الهندية.


قصر المؤتمرات

هو قصر سانتر أنترناسيونال دو دوفيل، وهو القصر الذي يستضيف سنوياً مهرجان السينما الآسيوية، ومهرجان السينما الأمريكية، ومهرجان الأغذية أومنيفور فود فيستفال، ومنتدى المرأة ويمنز فوروم.


المركز الدولي للخيول

تهتم دوفيل كثيراً بالخيول عن طريق إقامة المسابقات والدورات التدريبية لتحسين مهارة ركوب الخيل، ويقدم هذا المركز لزواره التعرف على المهن المتعلقة بالخيول، وعمليات البيع لكافة أنواع الخيول على مدار السنة.


الأنشطة الترفيهية في مدينة دوفيل

المهرجانات الثقافية

تحتضن المدينة المهرجانات الخاصة بالمبدعين، والرسامين، والموسيقيين، حيث يقام بها سنوياً مهرجانين للموسيقا، ومعرض للموسيقا والكتب، ومهرجان الصور الفوتوغرافية.


الأنشطة الرياضية

يمكن ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، مثل: ممارسة رياضة الغولف، وسباق السيارات، وركوب العربات الشراعية، والزوارق، وركوب الخيل، ومشاهدة سباقات الخيل ذات المسارين، إلى جاب السباحة والاستمتاع بمياه البحر والجلوس على الشاطئ.