مدينة ديزني لاند

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٥ ، ٧ أبريل ٢٠١٦
مدينة ديزني لاند

ديزني لاند

تعتبر مدينة ديزني لاند من الأماكن السياحيّة المشهورة بشكل كبير في العالم والتي يزورها الملايين من السياح سنويّاً، حيث إنّها أكبر مدينة ألعاب مخصّصة للأطفال والبالغين، وتم افتتاحها لأوّل مرة في عام 1955 في ولاية كاليفورنيا في أمريكا على مساحة 160 فدان، كما تمتلكها شركة والت ديزني الأمريكية، وأصبح الآن العديد من فروع ديزني لاند في عدة مناطق في العالم نذكر منها باريس، وطوكيو، وفلوريدا، بالإضافة إلى هونج كونج، وفي هذا المقال سنتحدث عن مدينة ديزني لاند باريس بشكل عام.


حجز التذاكر

يمكن حجز تذكرة عن طريق الإنترنت تجنباً للانتظار في الطوابير الطويلة والمتعبة، ويوجد عدة أنواع من التذاكر نذكر منها تذكرة الحديقة، وتذكرة الحديقة والاستوديو، بالإضافة إلى تذاكر الحديقة، والاستوديو، وقرية ديزني.


المواصلات

تقع مدينة ديزني لاند على بعد 45 متر من مطار ديغول الدولي، ويمكن الوصول إلى مدينة ديزني لاند عن طريق السيارة من خلال الخط السريع عبر ضاحية مارني لافايي جيسي، أو من خلال القطار السريع، أو يمكن الوصول إليها عن طريق تاكسي، وتبتعد عن باريس مسافة ساعة عبر القطار.


أوقات الزيارة

  • تتفتح مدينة ديزني لاند جميع أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتّى الساعة السابعة مساءً.
  • تمتدّ مدّة الافتتاح يومي السبت والأحد إلى الساعة العاشرة ليلاً.
  • لا ينُصح بزيارتها في يومي السبت والأحد لأنه يكون مخصّصاً فقط للأطفال.
  • أفضل أيّام الزيارة هي من الإثنين إلى الخميس.


المطاعم

  • مطعم L'Elysée Val d'Europe، ويعتبر من المطاعم المميزة في مدينة ديزني لاند، ويبعد عنها حوالي كيلومترين، ويقدّم المطعم أشهى المأكولات الفرنسيّة والعالميّة، كما يقدّم أشهى الكوكتيلات اللذيذة، بالإضافة إلى الاستمتاع في حديقة المطعم والتمتع بخدمة الإنترنت المجانية.
  • مطعم Explorers Hotel وهو من أفضل المطاعم القريبة من ديزني لاند، حيث يوفر سينما 6H، ومسبح داخلي، كما يقدّم أشهى المأكولات والمشروبات، حيث يوفر لمرتاديه المأكولات التقليدية، والبيتزا، بالإضافة إلى وجود متجر يقدم الكعك، والبسكويت، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة.


الفعاليات

تقدّم قرية ديزني لاند العديد من الفعاليات والأنشطة المميّزة، بحيث يمكن الاستمتاع والتمتع بالأنشطة من الصباح الباكر حتّى ساعات المساء، وتضم القرية العديد من المطاعم والمقاهي المميّزة التي يمكن تناول بداخلها أشهى وألذ أنواع الطعام، كما يوجد فيها العديد من الأسواق الكبيرة، بالإضافة إلى بحيرة ديزني لاند الكبيرة.


الحديقة

تم افتتاحها في 12 أبريل عام 1992م، وتغطي الحديقة مساحة حوالي 4800 فدان، وتضمّ حوالي سبعة فنادق كبيرة، وأماكن التسوق، والمطاعم المتميّزة، وملعب للجولف، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن الترفيهية المذهلة للأطفال والبالغين.


الألعاب

  • أرض الاكتشافات، ويتواجد بداخلها العديد من الألعاب المدهشة والمميزة نذكر منها صاروخ الفضاء، بالإضافة إلى سينما ثلاثية الأبعاد.
  • أرض الخيال، ويتواجد بداخلها العديد من القصص الخيالية للأميرات، مثل: رحلة بيتر مان، ورحلة العالم الصغير.
  • أرض المغامرات، وتحتوي على الألعاب والمغامرات القديمة مثل رحلة القراصنة.
  • أرض الرواد، وتحتوي على مغامرات رواد أمريكا مثل الهنود الحمر، وقطار الموت، ورحلة بالباخرة، بالإضافة إلى بيت الأشباح.