مدينة ديزني لاند في أمريكا

كتابة - آخر تحديث: ٠٠:١٩ ، ١٢ أكتوبر ٢٠١٦
مدينة ديزني لاند في أمريكا

مدينة ديزني لاند في أمريكا

تعتبر ديزني لاند أكبر مدينةٍ ترفيهيّةٍ في العالم، حيث تم بناؤها تحت الإشراف المباشر لوالت ديزني، والذي جاءته الفكرة بعد أن كان يتنزه مع ابنته في المنتزهات الترفيهية ما بين عامي 1930م، و1940م، فأراد أن يبني منتزهاً قريباً من الاستديوهات الخاصّة به في منطقة بوربانك، وذلك لتسلية كافة المعجبين بأفلام ديزني الكرتونيّة.


لكنّه أدرك بأنّ مساحة هذا المكان صغيرةٌ جداً، وبالتالي فقد قام بالبحث عن مكانٍ آخر بمساعدة مستشارٍ خاص، وكانت بداية تنفيذ هذا المشروع في عام 1954م، وتم افتتاحه بعد عقد مؤتمرٍ صحفي في السابع عشر من تموز لعام 1955م في ولاية كاليفورنيا، وتحديداً في منطقة آناهيم.


شهدت هذه المدينة العديد من التوسعات منذ إنشائها، حيث تمت إضافة "ساحة نيوأورلينز" إليها في عام 1966م، و"مدينة الدببة" في عام 1972م، بالإضافة إلى "مدينة ميكي" في عام 1993م، و"أرض حرب النجوم" في عام 2001م.


يشار إلى أنّه يتم زيارة هذه المدينة من قبل ما يفوق الستمائة وخمسين مليون سائح من كافة أنحاء العالم، وفي عام 2013م تحديداً دخل إليها أكثر من ستة عشر مليون سائح، الأمر الذي جعلها تحتل المرتبة الثالثة عالميّاً في ذلك العام.


ديزني لاند فلوريدا

تم افتتاحها بعد نجاح مدينة ديزني لاند في كاليفورنيا، وقد كان ذلك في الأول من تشرين الأول لعام 1971م، وهي عبارةٌ عن مجمعٍ ترفيهي يضم العديد من الفنادق والمنتجعات المائيّة، والحدائق الخاصّة باللعب، وغيرها، وتقع هذه المدينة في فلوريدا الواقعة في المنطقة الجنوبيّة الغربية من أورلاندو.


يشار إلى أنّ هذه المدينة في البداية كانت حديقة ألعاب، وتمت إضافة العديد من الأقسام إليها، مثل حديقة "إيبكوت" للألعاب، في الأول من تشرين الأول لعام 1982م، واستوديوهات هوليوود في الأول من أيار لعام 1989م، بالإضافة إلى حديقة ديزني للحيوانات في الثاني والعشرين من نيسان لعام 1998م.


كيفيّة زيارة ديزني لاند

يجب الحصول على التذاكر الخاصّة لمدينة ديزني لاند، من خلال شرائها من الفنادق المصنّفة تحت قائمة الدرجة الأولى، بالإضافة إلى المكاتب الخاصّة بحجوزات السفر، حيث يبلغ سعر التذكرة لقضاء يومٍ واحد في المدينة خمسة وتسعين دولاراً أمريكياً للصغار، ومائة وتسعة عشر دولاراً أمريكياً للكبار، ويشار إلى أنّه في بداية الثمانينيات وتحديداً في عام 1981م كان يسمح فقط للمجموعات بزيارة المدينة، ومع بداية عام 1982م، أصبح يسمح بالزيارات الفرديّة.


أوقات زيادرة ديزني لاند

من الممكن زيارة المدينة كل يوم خلال الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً، وحتى السادسة مساءً، ولكن ينصح بزيارة المدينة ما بين يوم الإثنين ويوم الخميس، والابتعاد عن يومي السبت والأحد، وذلك بسبب الازدحام الشديد، هذا ومن الممكن أن تستمتع العائلات بتناول الوجبات السريعة والمشروبات المميّزة في المطاعم الخاصّة بهذه المدينة.