مدينة رست الألمانية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٦ ، ٥ مايو ٢٠١٦
مدينة رست الألمانية

مدينة رست الألمانية

تعرف باللغة الألمانية باسم Rust، وهي مدينةٌ من المدن الألمانية التي تقع في منطقة بادن فورتمبيرغ، ويقوم بالإشراف عليها مجلسٌ بلديٌ محلي، وتصل مساحتها إلى 13.27 كم²، وتُعتبر من المُدن الأوروبية التي تتميز بالطِّراز القديم في مُعظم المباني الموجودة فيها، وهذا ما جعلها من المُدن السياحية المهمة في ألمانيا وفي قارة أوروبا، ويتجاوز عدد سكانها تقريباً الـ 4500 نسمة.


تاريخ مدينة رست

يعود إنشاء مدينة رست إلى عام 762م، وكانتْ عبارةً عن بلدةٍ صغيرةٍ تتبعُ لمقاطعةِ أورتنكريس، ولقد تعرّضتْ للعديدِ من الهجمات التي أثرتْ على بنيتها، وخصوصاً مذبحة عام 1938م، والتي أدّت إلى قتل العديد من الأشخاص، وتدمير المباني فيها؛ بسبب هجومِ القوات الألمانية النازية على دورِ العبادةِ اليهودية، وقتل الكثير من اليهود في المدينة مما تسببَ في حرقِ أجزاءٍ منها.


في عام 1964م عملتْ ألمانيا على تغيير العديد من المباني والأماكن التي تعرضتْ للهدم، أو التي حصل اختلافٌ على وجودها، أو إزالتها بين أعضاءِ المجلسِ البلديِ الخاصِ بمدينةِ رست، وفي عام 1973م بعد التطورات في كافةِ المجالاتِ الحياتية التي شهدتها مدينة رست بعد مرور عقدٍ على إعادة إعمارها صدرَ قرارٌ رسميٌ بتحويلها لمدينةٍ من المُدن الألمانية الحديثة.


جغرافيا مدينة رست

تتميز مدينة رست بمناخها الطبيعي المميز؛ إذ تقعُ بالقرب من الغابة السوداء الألمانية، والتي توجد فيها محميةٌ طبيعةٌ لحمايةِ كافةِ أشكالِ الحياة الطبيعية من أشجارٍ، ونباتاتٍ، وحيوانات.


توجد مدينة رست أيضاً على المنطقةٍ الحدوديةٍ مع فرنسا، وتحديداً في الحدود الغربية لنهر الراين، كما تحتوي على مجرى مياهٍ يصل بين أجزائها المتعددة من أجلِ توزيع المياه على كافةِ أراضيها، وتَحدّها أيضاً العديدُ من البلدات والقرى الألمانية الأخرى، مثل: قرية رنجشيم، وايمندينن، وغيرهما.


الاقتصاد في مدينة رست

تُعتبر مدينةُ رست من المدن السياحيّة المشهورة في ألمانيا، وخصوصاً لوجود مدينةِ يورو بارك الترفيهية فيها، لذلك يَزورها العديدُ من السياح سواءً من المدن الألمانية الأخرى، أو من أغلبِ دولِ العالم، واعتبرتْ في عام 2014م من أكثرِ المدن السياحية الجذابة التي ساهمتْ في نمو الاقتصاد الألماني، وهذا ما ساهم في تطورِ الناتجِ المحليِ الإجماليِ الخاص بالمدينة كجزءٍ من أجزاءِ الموازنة الاقتصادية العامة في ألمانيا.


الحياة العامة في مدينة رست

يعملُ أغلبُ سكان مدينة رست في المهنِ العامّة والخاصة وفي قطاعات العمل المختلفة، وكافة سكانها تقريباً من أصولٍ أوروبيةٍ ألمانية، وتُعدُ الديانة المسيحية الأكثر انتشاراً بين سكانها، مع وجود أقلياتٍ من ديانات أخرى، وتحتوي مدينة رست على العديد من المدارس التي تُعنى بتدريس كافةِ المراحلِ الدّراسية من المرحلةِ الدراسيةِ الأساسية وحتى مرحلةِ الدّراسةِ الثانوية.

385 مشاهدة