مدينة روست

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٧ ، ٧ مايو ٢٠١٧
مدينة روست

مدينة روست

تُعرف مدينة روست، أو رست، بأنّها واحدة من أجمل المدن الألمانية، والتي تحتل مكانةً تاريخيّةً هامّة في البلاد، ولذلك فإنّ ما يُميّز أبنيتها حفاظها على طرازها القديم، وذلك ما جعلها قبلة السياحة في ألمانيا وبوصلتها في القارّة الأوروبيّة، والنظام الإداري الذي ينظّم آلية خدماتها ومعاملاتها هو المجلس البلديّ المحلّي. وقد عانت المدينة خلال تاريخها الطويل، وخاصّة بأنّها كانت عرضة لعدّة حروبٍ ومذابح، وذلك زمن الحكم النازيّ، ما أدّى إلى تدمير العديد من مبانيها، حتّى أصبحت أغلبها أنقاضاً مندثرة.


موقع ومساحة روست

تقع المدينة في ولاية بادن فورتمبيرغ، وتتبع إداريّاً لمنطقة فرايبورغ، وتبلغ مساحتها حوالي 13.027كيلو متراً مربعاً، وأمّا ارتفاعها عن مستوى سطح البحر فإنّه يقدّر بحوالي مئتي مترٍ. وهي مدينة حدوديّة مع فرنسا، حيث يحدّها من الجهة الغربيّة نهر الراين، وتتوسّط المدينة عدّة قُرى، كقرية رنجشيم، وقرية وايمندينين.


سكان روست

يُقدّر عدد سكانها حسب إحصائيّة عام 2012 للميلاد حوالي 3831 نسمة. وتُعتبر روست من المدن الأكثر محافظة على عرقها الألماني، إذ إنّ معظم سكّانها أصيلين في انتمائهم، ويمتهنون أغلب الأعمال إن كانت الإداريّة أو العامّة في المنطقة، إضافة إلى الأعمال الزراعيّة والتجاريّة والصناعيّة، وخاصّة الأعمال السياحيّة.


المعالم السياحيّة في روست

تمتلك مدينة روست العديد من المعالم الشهيرة، والتي يمكن للزائر بأن يقضي أجمل الأوقات وأروعها في ربوعها، وأشهرها:

  • الغابة السوداء ذائعة الصيت، والتي تُعرف بـ Black Forest، وهي من أهمّ المعالم بل وأشهرها في المدينة، وتعود شهرتها لوجود المحميّة الطبيعيّة الأشهر في ألمانيا، والتي تضم العديد من الكائنات الحيّة كانت نباتات أم حيوانات، إضافة إلى وجود الشلاّلات الغزيرة، كشلالات الغابة السوداء، وشلالات ترايبيرغ والذي يصل لعمق 163متراً.
  • المدينة الترفيهيّة المعروفة باسم يورو بارك، وتعد معلماً من المعالم القريبة من مدينة روست، حيث يقصدها السيّاح من معظم المناطق الداخليّة والخارجية، وحصلت في عام 2014 للميلاد على تصنيف كإحدى أهمّ المدن السياحيّة في العالم، وتُعتبر من أهمّ مصادر الدخل الألماني حيث ساهمت في نموّه وازدهاره.
  • يوجد في المدينة العديد من البحيرات، كبحيرة تيتسي، وبحيرة موميلسي، وبحيرة شلوخبيرغ التي تسري مخترقةً الغابة السوداء.
  • مدينة العاب يوربا بارك والتي تمّ بناؤها عام 1989م حيت تضم حوالي 348 نموذجاً من ثمانٍ وسبعين مدينة من مختلف أنحاء أوروبا، لتمنح السائح شعوراً بأنّه قد تجول حول معالم في 78 مدينة أوروبيّة ضمن حدود منطقة واحدة، امّا في الصيف فتتميز المدينة بتقديم عرض (أوروبا الصغيرة) ليلاًَ، ويستمرهذا العرض حتّى منتصف الليل، وينتهي من خلال تقديم عروض الألعاب النارية.