مدينة روسية على ساحل البحر الأسود

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٨ ، ٢٤ سبتمبر ٢٠١٨
مدينة روسية على ساحل البحر الأسود

مدينة سوتشي

مدينة سوتشي هي مدينة شركسية تابعة لقبيلة الوبيخ الشركسية، وتُعتبر الآن إحدى المدن الروسية التي تقع على ضفاف البحر الأسود، وبلغ عدد سكانها بحسب الإحصائيات الأخيرة إلى 329,481 نسمة، وقد تم اختيارها لتنظيم الألعاب الأولومبية الشتوية بها عام 2014م، لكن الشراكسة عارضوا قيامها هناك؛ وذلك احتراماً لأجدادهم الذين قُتلوا في المذابح التي شهدتها هذه المدينة، لذا سنتطرق في هذا المقال إلى الحديث عن هذه المدينة وعن مناخها وأهم معالمها.


مناخ مدينة سوتشي

يُعتبر مناخ سوتشي من الحالات النادرة، حيث يكون الإنسان في أفريقيا وفي القطب الشمالي في الوقت ذاته؛ وذلك بسبب مجاورة المنطقة الشبه استوائية الشمالية للمنطقة المغطاة بالجليد، فبعد التزلج بمياه البحر الأسود الدافئة يستطيع الشخص التزلج على الجليد في الجبال المُشرفة على المدينة من جهة الشمال، ويُساعد مناخها اللطيف، ونسيم بحرها، وخضرة أراضيها على تحسين صحة الشخص، حيث هنالك ثلاثة فصول في هذه المدينة فقط، وهي: فصل الصيف، فصل الخريف، وفصل الربيع؛ والسبب في ذلك موقعها المميز المتمثل في وجود البحر جنوباً، والجبال شمالاً ومن الأمور التي يميزها أيضاً هواؤها الذي يُعد أنقى هواء في العالم لأنّه مُشبع بالأوزون فيرتادها الأشخاص من أجل العلاج.


معالم مدينة سوتشي

حديقة نباتات سوتشي

هي أكبر حديقة للنباتات في روسيا، أُنشئت عام 1892م على يد خوديكوف صاحب جريدة (بيتربورغسكايا غازيتا)، وتُقسم هذه الحديقة إلى قسمين علوي وسفلي، وهي تشتمل على 2000 نوع من النباتات التي جيء بها من مناطق مختلفة في العالم، وهي تحتوي أيضاً على النعام والطاووس.


بيوت الشاي

تحتوي هذه البيوت على كافة أنواع الشاي المُصنع محلياً، وبإمكان الزائر التعرف على كيفية زراعة نبات الشاي في هذه المنطقة، كما يمكن تذوق الشاي فيها.


شجرة الصداقة

هي شجرة تختلف عن غيرها من الأشجار، حيث تحتوي على كافة أنواع الحمضيات، فبالإمكان رؤية الليمون الإيطالي، وكريب فروت أمريكي، ويوسف أفندي ياباني التي تنمو على الشجرة تنمو.


بيت ستالين الصيفي

يُعرف أيضاً باسم (داشتا)، وهو بيت يقع في منطقة الدغلة الخضراء، وما زال مُغطى بلون أخضر إلى يومنا هذا، ويوجد داخله الديكور ذاته والأثاث ذاته كما كان أيام ستالين، ويُشاهد الزائر له الأريكة الجلدية بداخلها، والتمثال الشمعي لستالين بجانبها.


الدولمينات الصخرية القديمة

توجد على ساحل البحر، وهي عبارة عن صفائح كبيرة من الحجر مصفوفة على شكل كوخ بسطح مائل الجانبين، وهي قديمة بعمر الأهرامات المصرية.


كهوف فورونتسوف

هي عبارة عن متاهات عديدة مخفية في الصخور، حيث تشتمل على ست قاعات كبيرة لها إضاءة طبيعية، وتتميز بهوائها النقي.


برج جبل آخون

أُقيم هذا البرج عام 1936م، وهو مبني من الحجر الطبيعي، ويُشبه أبراج حصون القوقاز، وبالإمكان مُشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من منصة المراقبة الخاصة به.


فيديو عن البحر الأسود

شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن البحر الأسود  :

170 مشاهدة