مدينة زلمسي في النمسا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٢ ، ١٦ مايو ٢٠١٧
مدينة زلمسي في النمسا

مدينة زلمسي في النمسا

تقع مدينة زلمسي على ممر في جبال الألب كيتزبوهيل، وتربط بين حوض سالفيلدين لنهر سالاتش في الشمال وسالزاتش في الجنوب، وبالتحديد في منطقة غرب سالزبورغ في النمسا، وتقع على الشاطئ الغربي لبحيرة زيل، ويحدها من الجانب الآخر الحديقة الوطنية هووي تارون، وسميت من قبل دير الرهبان الموجود فيها والذي تأسس في عام 790م، وتعتبر المدينة من أجمل المدن السياحية في النمسا؛ إذ إنها تأتي في المرتبة الثانية لأشهر الوجهات السياحية بعد العاصمة فيينا.


تاريخ مدينة زلمسي

يعود تاريخ تأسيس المدينة إلى الفترة الرومانية في عام 740م، وأمر بتأسيسها الأسقف جون الأول سالزبورغ، وتأسست فيها قرية الرهبان داخل الدوقية الجذعية من بافاريا، وخضعت المدينة للاحتلال الفرنسي أثناء حروب نابليون في عام 1800م، وفي عام 1850م أصبحت المدينة عاصمةً لمنطقة بينزغاو، ثم تطورت المدينة، وتوسعت النظم الإدارية فيها من opening التابع لخط سكة حديد سالزبورغ تيرول، وذلك في عام 1875م.


أهم الأماكن السياحية في مدينة زلمسي

برج كاستنرتورم

يعود تاريخ برج كاستنرتورم إلى القرن الثاني عشر، ويعدّ البرج أقدم مبنى في المدينة، ويتكون من أربعة طوابق تضم أكثر من 2500 من بنود التراث المحلي؛ مثل: قطع الأثاث، والحرف اليدوية، والأزياء التقليدية، ويعتبر متحفاً يُعرض فيه التاريخ المحلي للمدينة.


قمة جبل شميتن هوه

يبلغ ارتفاع جبل شميتن هوه حوالي 2000م فوق سطح البحر، ويمكن للزوار الوصول إليه عن طريق التلفريك الذي يوفر للسيّاح فرصة الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من الأعلى.


طريق غروسغلوكنر

يعتبر طريق غروسغلوكنر من الأماكن السياحة الرائعة التي يقصدها السيّاح للتمتع بالطبيعة الخلابة، ويصل هذا الطريق إلى قمة أعلى جبل في النمسا.


الخزانات الجبلية العالية في كابرون

تقع الخزانات الجبلية العالية في كابرون على ارتفاع يصل إلى 2000م، وهي من بحيرات التخزين التي تشكل جزءاً من الصخور الخلابة على الجبال العالية لتارون.


بحيرة زيل

تقع بحيرة زيل البحيرة بالقرب من منتزه إليزابيث، ويمكن للسيّاح ممارسة العديد من الأنشطة فيها؛ مثل: السباحة، وركوب الأمواج، والتزلج على الماء، كما يمكن للزوار التمتع بجمال الطبيعة من خلال المشي حولها.


وادي كيتسلوخ الضيق

يقع وادي كيتسلوخ الضيق في تاكسنباخ، ويبعد عن المدينة مدّة ربع ساعة، ويعتبر من أجمل الوديان في المنطقة، ويتوجه إليه السيّاح للتمتع بالمناظر الطبيعية للخلجان، والجروف الصخرية العملاقة، ويضم الوادي صومعة كبيرة وجسراً جديداً.


ملاهي بلاد العائلة

تعتبر ملاهي بلاد العائلة من الأماكن المفضلة للعائلات، وبخاصة الأطفال، حيث تحتوي المدينة على العديد من الألعاب؛ مثل: مزلقة الرعب، والقطار الذي يسير في أطراف الحديقة، وحديقة حيوان التي تحتوي على العديد من الحيوانات؛ كالأرانب، والخيول، والقرود.