مدينة سان أنطونيو

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٠ ، ٨ مايو ٢٠١٧
مدينة سان أنطونيو

مدينة سان أنطونيو

سان أنطونيو هي مدينة تقع في مقاطعة بيكسار-تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقع في الحافة الشمالية لمنطقة جنوب تكساس، وجنوب شرق مقاطعة تكساس، وتقدر مساحتها بـ 777كم²، وعدد سكانها نحو 1.5 نسمة، كما تعتبر ثامن أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية من حيث عدد السكان، وثاني كبرى مدن ولاية تكساس من حيث المساحة، وهي من أكثر المدن الأمريكية نمواً وتطوراً.


تأسيس مدينة سان أنطونيو

في عام 1718م أنشأ الأب أنطونيو أوليفارس مدينة سان أنطونيو بالتزامن مع إنشاء بعثة أسبانية في المكان، واختارت إسبانيا هذا المكان ليكون موقعاً لإقامة مستوطنة تكون في منتصف الطريق بين محطاتها العسكرية في شمال المكسيك وبعثاتها في شرق تكساس، وقد أطلق اسم سان أنطونيو على المكان نسبة للقديس أنطونيو.


التوزيع السكاني في مدينة سان أنطونيو

إنّ أكثر من 92% من سكان سان أنطونيو ولدوا في الولايات المتحدة، كما أنّ أكثر من نصفهم من أصول مكسيكية أو أسبانية، ويتحدث معظم السكان اللغتين الإسبانية والإنجليزية، وهناك من ينحدر إلى أصول أخرى منها الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإيرلندية، والإيطالية والبولندية، ويوجد بسان أنطونيو عدد لا بأس به من الأحياء الفقيرة خصوصاً من ذوي الأصول المكسيكية في غرب المنطقة الوسطى.


تساهم الرعاية الصحية والسياحة بالإضافة إلى الأنشطة العسكرية بقدر كبير من الاقتصاد في سان أنطونيو، حيث يعمل في القواعد العسكرية في مدينة سان أنطونيو ما يقارب 44.000 موظف منهم 35.000 من المدنيين.


الاقتصاد في مدينة سان أنطونيو

إن من الأنشطة المهمة في إقتصاد سان أنطونيو هو تجارة التجزئة وتجارة الجملة، وتعتبر المدينة معبراً لجميع المنتجات الزراعية التي تصل من المنطقة الزراعية التي تحيط بها، وتصدر أغلب منتجات المدينة الصناعية إلى المكسيك. كما يوجد ما يقارب 1300 مؤسسة صناعية في سان أنطونيو، وتصنع الأجزاء المختلفة للطائرات، ومنتجات الطعام، والسماد، والإمدادات الطبية، وآلات حقول البترول، ومنتجات البترول.


المباني المهمة في مدينة سان أنطونيو

يوجد في مدينة سان أنطونيو (فورت سام هوستون) وهو المقر الرسمي للجيش الخامس في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تعتبر سان أنطونيو إحدى المدن المهمة في العلوم ومجال الرعاية الصحية؛ وذلك لوجود الإمكانيات الطبية والبحثية، كما يحتوي المركز الطبي الواقع جنوب تكساس على 30 قسماً لتقديم الخدمات للمواطنين وتشمل مستشفى ومراكز أبحاث والمركز العلمي للصحة بجامعة تكساس، وتعتبر مدينة سان أنطونيو من المدن العريقة الواقعة في غرب الولايات المتحدة الأمريكية التي تستقطب ما يقارب 10 ملايين زائر في مجال السياحة والمؤتمرات.


أهم معالم مدينة سان أنطونيو

  • منتزه براكنريدج بارك.
  • معهد ثقافات تكساس.
  • حديقة سان أنطونيو النباتية.
  • متحف سان أنطونيو للأطفال.
  • حديقة سان أنطونيو للحيوانات والأسماك.
  • مسار ذا ريفر ووك.