مدينة سان تروبيه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٤ ، ١٨ مايو ٢٠١٧
مدينة سان تروبيه

مدينة سان تروبيه

تقع مدينة سان تروبيه جنوب شرق فرنسا على ساحل الريفيرا، وتبلغ مساحتها حوالي 15.18 كم2، ويبلغ عدد سكانها وفق تعداد عام 2006م حوالي 5612 نسمة، وتعتبر المدينة من أشهر المدن السياحيّة حيث تستقبل أكثر من خمسة ملايين سائح سنوياً، وتتميّز المدينة بموقعها الجغرافي الرائع والهندسة المعمارية الساحرة للمباني فيها.


مناخ سان تروبيه

تتميّز سان تروبيه بمناخها الحار صيفاً والمعتدل والممطر شتاءً، وتعتبر المدينة وجهة سياحيّة يقصدها العديد من المشاهير ورجال الأعمال والسيّاح للاستمتاع بالأجواء الحميمة والدافئة على شواطئها، والاستمتاع بالخدمات التي توفّرها الفنادق الفخمة المنتشرة على طول الشاطئ.


أبرز الأماكن السياحيّة في سان تروبيه

ميناء اليخوت القديم

يتميّز الميناء بمحافظته على الإطلالة الهادئة التي تشتهر بها القرى الفرنسية، وموقعه المميّز بالقرب من الحانات والمقاهي المنتشرة على جانبي ضفاف الخليج، ويعتبر المشاهير من أبرز رواده، ويتيح للزوّار مشاهدة اليخوت الضخمة الموجودة في الميناء، مع إمكانية تناول العشاء على سطح أحد السفن ليلاً.


الشواطئ الساحلية للمشي

عبارة عن خلجان صخرية ساحرة الجمال، تمتدّ بالرمال الذهبية الجميلة، وكلّ قسم من هذه الخلجان يقدّم للزوّار والسيّاح العديد من الخدمات ومن أبرزها:

  • شاطئ بولابيز: عبارة عن شاطئ رملي يوجد عند مدخل المدينة.
  • شاطئ جارنيرز: وهو الشاطئ الموجود عند المنحدر الجنوبي من القلعة.
  • شاطئ سالينس: وهو شاطئ لطيف يتميّز بوجود شعب مرجانية فيه شعاب، كما يتميّز بوجود أشجار صنوبر ضخمة تظلله.


قلعة سان تروبيه

يعود بناؤها إلى القرن السادس عشر، حيث كانت عنصر هام للدفاع عن السواحل ضد الغزاة لعدة قرون، تتميز بأسوارها والقباء السداسية التصميم التي تحيط بها وإطلالتها البانورامية، كما تتيح للزوار الصعود إلى أعلى القلعة والتمتع بالمناظر الخلابة للخليج وما يحيط بالقلعة من أشجار وتلال خضراء.

المطاعم

في المدينة العديد من المطاعم التي تقدّم للزوار مجموعة واسعة من الأسماك واللحوم المطبوخة على موقد الحطب، كما يتم تقديمها على تراس خارجي، والبارات التي توفّر للزوار إطلالة رائعة على المسبح كما تقدم لهم الكوكتيلات، والعديد من الفنادق من درجة خمسة نجوم القريبة من الشاطئ وتوفّر للسيّاح جميع الخدمات، ويتوفّر في المدينة العديد من النوادي الفريدة من نوعها.


معالم أخرى

  • القرية القديمة: تتيح للزوار التسوق في محلات الملابس ومحلات البقالة المتواضعة، كما تتيح لهم الجلوس والتمتع ببقعة بولس في ميدان ليسيز التي تعتبر من أجمل محاور المدينة.
  • متحف الفراشات: يحتوي على العديد من أصناف الفراشات التي تم إحضارها من مختلف دول العالم.
131 مشاهدة