مدينة سبأ في دبي

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١١ ، ٢١ نوفمبر ٢٠١٦
مدينة سبأ في دبي

مدينة سبأ

مدينة سبأ هي مدينة منتجعيّة ضخمة تضمّ خمس مناطق تحتوي على وحدات سكنية ذات إطلالة خلابة مميزة؛ إما على مياه الخليج أو على شواطئ رملية بيضاء، بما يوفّر الراحة، والهدوء، والهواء النقيّ، كما تضمّ سوقاً شرائية وخدمية، ومتاجر، ومطاعم، ونادٍ رياضي وصحي، وأماكن لترفيه الأطفال.


تقع مدينة سبأ في دولة الإمارات العربية، وتحديداً في مدينة دبي على هلال جزيرة النخلة جميرا، وتمتدّ على مساحة تصل إلى 141.500م، وتحمل ملامحها طابع البناء التقليديّ القديم في العاصمة اليمنية صنعاء.


مدة المشروع وميزانيته

أعلنت شركة إيفا عن أكبر مشاريعها الضخمة تحت اسم مشروع مدينة سبأ في شهر ديسمبر من عام 2006م، فيما تولّت شركة فيرمونت الرائدة في مجال الفنادق والمنتجعات إدارة المشروع بحيث تمّ الانتهاء منه في أواسط عام 2010م، وحسب الشركة فإنّ تكلفة المشروع فاقت 3.5 مليار درهم، أي ما يعادل أكثر من مليار دولار.


أجزاء المدينة

تحتوي مدينة سبأ على خمس مناطق ترتبط فيما بينها بطريق واصل، وتتمثل هذه المناطق في ما يلي:

  • مشروع بلقيس: يحتوي مشروع بلقيس على 300 وحدة سكنية، وتتنوّع هذه الوحد ما بين فلل، وشقق، وتاونهاوس، وبنتهاوس.
  • فندق فيرمونت: يحتوي على 550 غرفة من فئة خمسة نجوم، وقاعة مؤتمرات، ونادٍ للأطفال، ومطاعم، وشاطئ خاص، ومنتجع ويلو ستريم سبأ الذي يضاهي المنتجعات التي تديرها شركة فيرمونت في لندن.
  • نادي فيرمونت السكني الخاص: يضم النادي 50 شقة من طابقين فاخرين، بحيث يحقّ للنزيل استخدام كلّ النوادي الرياضيّة والصحيّة الموجودة على جزيرة الجميرا والتي تتولّى إدارتها شركة فيرمونت، وذلك بناءً على اتفاق تعاوني.
  • نادي فيرمونت للعطلات: يوفرالنادي 100 وحدة عقارية متنوعة في جحمها ما بين غرف ثنائية، وثلاثية، ورباعية، وخماسية، كما أنّ عضوية النادي في المدينة تتيح للمشترك استخدام عقارات الشركة في لبنان، والبرتغال، وتنزاينيا بقصد العمل أو الترفيه على حدّ سواء.
  • السوق: يتيح للزوّار وسكان المدينة المنتجعية الاستفادة من جميع المطاعم والمتاجر بما يلبّي احتياجاتهم ورغباتهم من سلع وحاجتهم للخدمات.


ملكية مشروع سبأ

إنّ مشروع ضخم مثل مدينة سبأ كلّف ملايين الدولارات تمّ تصنيفه كخدمة خمسة نجوم، وعليه فإنّ أسعاره تتراوح بين مليون وسبعة ملايين دولار أمريكي لكل فيلا شاطئية أو بينتهاوس فاخر، ما يعني أنّه وجهة سياحيّة لأصحاب الملايين فقط وحكر على الأغنياء بل الأغنياء جداً جداً، ويقال إن ملكيته تعود للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ونجله أحمد صالح.

233 مشاهدة