مدينة سياحية في سويسرا

كتابة - آخر تحديث: ١٤:١٢ ، ١٦ مايو ٢٠١٧
مدينة سياحية في سويسرا

سويسرا

تعرف رسمياً باسم الاتحاد السويسريّ، وهي من دول القارة الأوروبية، عاصمتها مدينة برن، وتقع جغرافياً في الجهة الغربية من القارة، وتبلغ مساحة أراضيها 41.285 كم2، وتقسم إدارياً إلى ستة وعشرين كانتوناً، ونظام الحكم فيها اتحادي برلماني، وعملتها الرسمية الفرنك السويسري، وتمتاز بأنّها جمهورية فيدرالية حبيسة ليس لها أي منافذ بحرية، وتنتمي إلى عدد من المنظمات العالمية كمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ومنظمة التجارة العالمية، ومجلس أوروبا، والرابطة الأوروبية للتجارة الحرة.


مدينة سياحية في سويسرا

مدينة جنيف

تأسست كمدينة في القرن العاشر قبل الميلاد، وتعتبر عاصمة إدارية لكانتون جنيف، وتقع جغرافياً في جهة الجنوبية الغربية من سويسرا، وتبلغ مساحة أراضيها 15.93كم²، ولها توأمة مع عدة مدن كإمارة دبي، وبوينس آيرس، وريو دي جانيرو، والجزائر، وعمّان، وتملك العديد من المعالم السياحية والتاريخية أهمها:

  • زهرة جنيف الواقعة في الحديقة الإنجليزية، وقد شيدت في العام 1955ميلادي.
  • متحف باتيك فيليب الذي يعرض العديد من الساعات السويسرية بالإضافة إلى طريقة صناعتها، وأيضاً يروي قصص تطور هذه الصناعة في سويسرا والعالم بتسلسل زمني دقيق.
  • بحيرة جنيف الواقعة في جهة الغربية من سويسرا، وتحديداً على الحدود مع فرنسا، وتبلغ مساحتها 582كم²، وتتألف من جزيرتين، هما: جزيرة إيل دو لا هيربي، وجزيرة إيل دو بيلز.
  • معالم أخرى كنافورة جنيف، وكتدرائية القديس بيير المشيدة في القرن الثاني عشر للميلاد، ونهر الرون، ومتحف باوير الذي يضم أكثر من تسعة آلاف لوحة، والبلدة القديمة بالأرصفة المرصوفة بالحصى، والمسرح الكبير.


مدينة زيورخ

تتبع إدارياً إلى كانتون زيورخ وتعتبر عاصمة إدارية له، وتقع جغرافياً في وسط الجهة الشمالية من سويسرا، وتحديداً على بحيرة زيورخ بالقرب من حدود ألمانيا، وتبلغ مساحة أراضيها 87.88 كم²، حيث تحتل المرتبة الأولى من بين مدن السويسرية من حيث المساحة، ولها توأمة مع عدة مدن كمدينة كونمينغ، وسان فرانسيسكو، وفينيتسا، وفيها العديد من المعالم السياحية والتاريخية أهمها:

  • شارع باهنهوفستراس الذي يحتوي على العديد من المتاجر، والبنوك، ومحال الأزياء، والمقاهي.
  • دار الأوبرا زيوريخ المشيدة على طراز النيو باروك، والتي تعد من أوائل دور الأوبرا التي لها إنارة كهربائية في قارة أوروبا.
  • معرض كونستهاوس الفني الذي يضم مجموعة كبيرة هامة من القطع الفنية الأوروبية التي تعود بتاريخها إلى العصور الوسطى حتى اليوم.
  • حديقة حيوان زيورخ التي تضم المئات من أنواع حيوان ونبات ماسوالا ومدغشقر للغابات المطيرة، و قاعة للنظام الإيكولوجي، وتتميز بمساحتها البالغة 11.000كم².
  • معالم أخرى كمتحف بيليريف، والبلدة القديمة التي تمتاز بكثرة متاجر التحف، وجبل أوئيتليبرغ.