مدينة شومينيه الفرنسية

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٦ ، ٦ أبريل ٢٠١٧
مدينة شومينيه الفرنسية

مدينة شومينيه الفرنسية

تتميز جبال الألب بالكثير من المدن الفرنسية المشهورة ومنها مدينة شاموني أو شومينيه، والتي تقع في قضاء هوت سافو في لواء رون ألب جنوب شرق فرنسا، أي بالقرب من الحدود الفرنسية مع إيطاليا وسويسرا، وتمتد المدينة على مساحة 245.5كم2، وترتفع مسافة 4810 متراً فوق سطح البحر، وتُلقب بأعلى مدينة في العالم، وتتكون من 16 قرية من من الشمال حتى الجنوب.


معلومات عن مدينة شومينيه

تتميز هذه المدينة بأنّها ثالث موقع طبيعي من حيث عدد السياح من حول العالم، ويذكر أنّه عام 1924م استضافت هذه المدينة دورة الألعاب الألومبية الشتوية، ولهذا تُصنّف بأنّها مكان مثالي للرياضات الشتوية، والتزلج على الثلج، وتسلق قمم جبال الألب خاصة قمة جبل مونت بلان، ويذكر أنّ المدينة ظهرت مع بداية القرن العشرين عندما سكنها رهبان الضفة اليمنى لنهر آرف أي مع بداية ظهور دير شاموني.


يمكن الوصول إلى هذه المدينة من خلال العديد من السكك الحديدية والطرق السريعة، ويذكر أنّ مطار جنيف هو أسرع الطرق المؤدية إليها فهي تبعد مسافة 88كم عنه سواء بالطائرة أم بالسيارة، ويمكن استئجار طائرات الهليكوبتر، وترتبط مع سويسرا من خلال شارع وسكة حديدية تؤدي إلى مدينة مارتجني السويسرية، وكذلك مع مدينة كوارمايور الإيطالية عبر نفق جبل مونت بلان.


معالم مدينة شومينيه

قمة دو ميدي

تعتبر من الهضاب المرتفعة في شومينيه ويبلغ ارتفاعها 3800 متر عن سطح البحر، وتتميز بالمناظر الطبيعية الجميلة إضافة إلى الكهوف، ويمكن الوصول إليها من خلال التلفريك الذي يسير من جبل مونت بلان حتى القمة، وتعتبر من أكثر الأماكن جمالاً في أوروبا، كما تتميز بسحر شوارعها، ومنازلها المبهرة، والمطاعم الرائعة التي تقدم ألذّ المأكولات.


فاليه بلانش

يقع هذا المكان في وادي شومينيه وهو من الأماكن الخاصة برياضة ومغامرة التزلج على الثلوج، ويمكن الوصول إليها من خلال العبور بالتيليفريك.


التماثيل التذكارية

تتميز شوارع المدينة بوجود الكثير من التماثيل الرائعة التي تزينها مثل تمثال هوارس بندكيت، وتمثال ميشيل غابييل بكارد، وتتيح هذه التماثيل للزائر من التقاط الصور التذكارية إلى جانبها.


المطاعم والفنادق

يتوفر في المدينة ما يقارب 44 فندقاً من الفنادق التي تتميز بالخدمة الفاخرة والأنيقة في خدمة السياح، وتقدم لنزلائها الأطباق الفرنسية الرائعة، والهدوء، والموسيقى الفرنسية، أما مطاعمها فهناك العديد من المطاعم المميزة المبنية التي يغلب عليها الطابع الريفي المصنوعة من الخشب، ويشرف عليها أشهر الطهاة العالميين مثل مطعم لي ريفولا الذي يتميز بتصميمه الفني، ومطعم باي الذي يختص بتقديم وجبات الإفطار والغداء وتقديم الفطائر والكعك المالح، ومطعم أوبيرج دو بوا برا، ومطعم نا فيرت هوتيل.