مدينة صناعية وسط إنجلترا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٨ ، ٧ مايو ٢٠١٧
مدينة صناعية وسط إنجلترا

إنجلترا

تعتبر إنجلترا تعتبر من أكبر الدول في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وآيرلندا الشمالية، وهي مكتظة بالسكان إذ يقطنها 51 مليون نسمة وأكثر، وعاصمتها لندن كما تحتوي على العديد من الجزر الصغيرة والتي تبلغ عددها 100 جزيرة وأكثر، كجزيرة وايت وجزر سيلي، ويعتمد اقتصاد إنجلترا بشكل أساسي على التجارة والصناعة، وهي تعتبر من الدول الصناعية في العالم، ومتوسط الدخل فيها من الناتج الإجمالي المحلي للفرد 22,907 جنيهاً، كما أنّ الجنيه الأستراليني هو العملة الرسمية فيها.


مدن صناعية وسط إنجلترا

لندن

إنّ لندن هي أكبر مدن المملكة المتحدة وعاصمتها، وتقع في جنوب بريطانيا، كما يعيش فيها بما يقارب 8.4 مليون نسمة، وبذلك هي أكبر المدن في أوروبا ومن أهم المراكز الاقتصادية والسياسية والثقافية، فتحتوي المدينة على الجامعات والمتاحف والمعاهد والمسارح بعدد كبير، كما تعتبر مقراً للعديد من الشركات العالمية والمنظمات الدولية، وتشتهر لندن بمعالمها السياحية مثل جسر لندن وقصر باكنجهام وساعة بيج بن، كما تقام في لندن الكثير من العروض المسرحية والمهرجانات الموسيقية.


مانشستر

مانشستر هي من المدن البريطانية الصناعية العريقة والتي تقع شمال غرب دولة إنجلترا، ومن مدينة مانشستر انطلقت الثورة الصناعية في مناطق أوروبا الغربية، وفيها أهم الجامعات الموجودة في المملكة المتحدة، مثل جامعة سالفورد وجامعة مانشستر ومانشستر متروبوليتان، كما تشتهر المدينة بالنوادي الرياضية مثل مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.


ليفربول

ليفربول مدينة تقع شمال غرب من إنجلترا في داخل مقاطعة مرزيسايد، وهي ميناء للساحل الغربي، كما تعتبر أهم المدن التجارية والصناعية، وهي منفد للتجارة مهم وسط وغرب، وعدد سكانها يبلغ 440,000 نسمة في إحصائيات عام 2001م، وتبلغ مساحة مدينة ليفربول حوالي 111.84، ومعنى اسمها هو (تجمع المياه الموحلة)، ومن أعرق جامعاتها جامعة ليفربول.


ليدز

إنّ ليدز هي مدينة تقع على نهر الاَير وهي غرب يوركشي، ويبلغ عدد سكان مدينة ليدز بما يقارب 430,00 نسمة حسب إحصائيات عام 2001م، فهي تظاهي مدينة شيفيلد أهيمياً وسكاناً، وقد نشطت في المدينة صناعات الأثاث، والمنسوجات، والجلد، والورق، والإلكترونيات، واليوم ليدز تشكل مركزاً ثفافياً وتجارياً لمنطقة الشمال في إنجلترا.


كولشيستر

أقدم مدينة تم تسجيلها في بريطانيا بشكل عام وبشكل خاص في إنجلترا، وتقع كولشيستر على بعد 90كم من شمال شرق لندن داخل مقاطعة إسكس، وعدد سكانها يقدر ب 100,000 نسمة، وتتميز مدينة كولشيستر بهدوئها وطبيعتها الخلابة مقارنة بالمدن الأخرى، كما يوجد في المدينة واحدة من أهم القواعد البريطانية الحربية.


بريستول

بريستول هي مقاطعة ومدينة إنجليزية، ومدينة لا تتبع للمحافظات البريطانية فهي ضمن الحكم المستقل، وتشتهر المدينة منذ بدايتها بالثراء، حيث يرتبط ثراء المدينة في ميناء بريستول، والآن تشتهر المدينة بصناعة الطائرات.