مدينة غالواي في أيرلندا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٢ ، ٣١ مايو ٢٠١٧
مدينة غالواي في أيرلندا

مدينة غالواي في أيرلندا

تُعتبر مدينة غالواي الأيرلنديّة والتي تُلقّب بمدينة القبائل، من أهمّ الوجهات السياحيّة في البلاد، فهي مدينة حيّة بكلّ ما تحمل الكلمة من معانٍ، فتمتلك من سحر الطبيعة والمناظر الخلاّبة، هذا بالإضافة إلى المهرجانات التي تُقام فيها، لتجعلها في قائمة المدن الأكثر زيارة في البلاد وخاصّة في فصل الصيّف، وأشهرها مهرجان غالواي للفنون، والسباقات التي تُقام في مضمار باليبريت.


لمحة قديمة وحديثة عن مدينة غالواي

  • تمتلك المدينة تاريخاً عظيماً على مرّ العصور، فقد كانت واقعةً في القرن الخامس عشر تحت سيطرة القبائل، ولذلك فقد لقّبت بمدينة القبائل، ويقدّر عددها حوالي 14 عائلةً، وأهمّ تلك القبائل: آثي، وبودكين، ودين، وبليك، وفرينش، ولينش، وجويس، ودارسي، وكيروان، وفونت، ومارتن، وكيروان.
  • تتّصف المدينة بأنّها مازالت محافظة حتّى اليوم على طابعها التراثي القديم، وخاصّة في تخطيط شوارعها الملتفة، والتي مازالت مرصوفةً بالحصى كما كانت منذ قرونٍ خلت، وتحديداً خلال فترة القرون الوسطى.
  • تتميز المدينة بوفرة المحلاّت التجاريّة الموجودة فيها، واحتوائها على صالات عرضٍ للماركات العالميّة الشهيرة.
  • تُعتبر المدينة اليوم مركزاً رئيسيّاً وهامّاً للموسيقا الأيرلنيّة، والتي يفتخر بها أهل البلاد، فتضمّ العديد من الصالات الموسيقيّة العريقة والتي تخلّد تراث الدولة الموسيقي.
  • تُعتبر كاتدرائيّة غالواي أشهر معالم مدينة، إضافة إلى المتحف الموجود في المدينة، والذي يقدّم للزائر لمحة تاريخيّة عن المدينة، وهنالك أيضاً قلعة لينش والتي تعود غلى القرن السّابع عشر، إضافة إلى القوس الإسباني الذي بقي من سور المدينة الواقع بالقرب من نهر كوريب.


موقع ومساحة وسكان مدينة غالواي

  • تقع المدينة في جمهوريّة إيرلندا، وهي عاصمة المقاطعة التي تحمل اسمها، وتتبع لمحافظة كوناكت، وتقع على ساحل أيرلندا الغربيّ، وتحديداً على شاطئ خليج غالواي الشماليّ الشرقيّ.
  • تبلغ مساحة المدينة حوالي 6.148 كيلومتراً مربعاً، أمّا ارتفاعها عن مستوى سطح البحر فيقدّر بحوالي 13 متراً، أي ما يعادل 42.65 قدماً.
  • وصل عدد السكّان في المدينة حسب إحصائيّة سكّانيّة عامّة أجريت في عام 2011 للميلاد حوالي 65.529 نسمة، يتكلّم بعض سكّانها اللغة الغيلية.


الفنادق الأكثر شهرة في مدينة غالواي

تحوي مدينة غالواي على عددٍ كبيرٍ من الفنادق، وذلك لتأمين السكن والإقامة للأعداد الكبيرة من السيّاح الذين بقصدون المدينة، خاصّة في مواسم المهرجانات، خاصّة تلك الأكثر شهرةً عالمياً ذي النجوم الخمسة، ومن أهمّ هذه الفنادق وأشهرها: فندق ذا كوناشت هوتل، والذي كان يُعرف سابقاً باسم كارلتون هوتل جالوي، وأيضاً إمبريال هوتل، كما يوجد فيها فلانري هوتل جالواي، إضافة إلى جوريز إن جالواي.