مدينة فتحية التركية

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٤٨ ، ٢٥ يونيو ٢٠١٨
مدينة فتحية التركية

مدينة فتحيّة التركية

تقع مدينة فتحية على ساحل تركواز التركي، وهي مدينة حديثة نسبيًا أُعيد بناؤها في عام 1958م بسبب الزلزال الذي تعرضت له، وحاليًا تُعد فتحية مدينة سياحية مزدهرة تحتوي على أسواق تقليدية، ومرسى مليء باليخوت، والعديد من الحانات والمطاعم، والحمامات التركية، والشواطئ الخلابة.[١]


موقع مدينة فتحيّة التركية

تقع مدينة فتحية على البحر الأبيض المتوسط، جنوب غرب تركيا،[٢] في منطقة موغلا، على دائرة عرض 36.64 وخط طول 29.13، وتقع على ارتفاع 9 أمتار فوق مستوى سطح البحر، وهي أكبر مدينة في موغلا؛ حيث يبلغ عدد سكانها 60437 نسمة.[٣]


المعالم السياحية في مدينة فتحيّة

تحتوي فتحية على العديد من مواقع الجذب السياحي، منها ما يلي:[٤]

  • المسرح الروماني: بُني المسرح الروماني في القرن الثاني قبل الميلاد، وهو يتسع لستة آلاف متفرج، ويستطيع السائح الصعود إلى الطابق الثاني منه لرؤية المدينة والبحر والمشاهد الخلابة، ويوجد حديقة أمام المسرح يمكن الاسترخاء بها تحت الظل في فصل الصيف.
  • متحف فتحية: يعرض متحف فتحية التاريخ الليسيي، ويحتوي على معروضات من الفخار، ولوحات بها معلومات توضح الثقافة الليسية، ومجوهرات.
  • مدينة بينارا: تقع أنقاض مدينة بينارا في التلال الواقعة جنوب شرق مدينة فتحية، وتتميز بينارا بمنحدر صخري يضم أكثر من 900 مقبرة صخرية، وهي منطقة هادئة نادرًا ما يأتيها السياح.
  • معبد ليتون: كان هذا المعبد مركزًا دينيًا مهمًا لليسيان مكرسًا لعبادة الإلهة اليونانية ليتو، وهو موقع محمي من قبل اليونسكو.
  • وادي الفراشات: يقع وادي الفراشات بين منحدرين حادين، وهو لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق البر، ويمكن قضاء وقت جميل في هذا الوادي إما بالاستلقاء على الرمال، أو بالمشي في الممر الغاباري المورق خلف الشاطئ.


المراجع

  1. "Fethiye Holidays", tui.co, Retrieved 2018-6-25. Edited.
  2. "Fethiye", britannica, Retrieved 2018-6-25. Edited.
  3. "Where Is Fethiye, Turkey?", worldatlas,2015-10-2، Retrieved 2018-6-25. Edited.
  4. Jess Lee, "12 Top-Rated Tourist Attractions in Fethiye"، planetware, Retrieved 2018-6-25. Edited.