مدينة فلورنسا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٦ ، ٥ أبريل ٢٠١٦
مدينة فلورنسا

مدينة فلورنسا

مدينة فلورنسا من المدن الواقعة في الجهة الشماليّة لمنتصف إيطاليا، وتعتبر العاصمة الرسمية لمقاطعة فلورنسا وإقليم توسكانا، بالإضافة إلى أنّها تتميّز بحجمها الكبير، ومكانتها التراثيّة، والتاريخيّة، والفنيّة، والاقتصاديّة، والإداريّة، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة لحوالي 366488 نسمة.


المناخ في مدينة فلورنسا

مدينة فلورنسا من المدن التي يسودها مناخ معتدل قاري، جعل من أجوائها حارّة في فصل الصيف، وباردة ورطبة في فصل الشتاء، بالإضافة إلى سقوط الأمطار بكثافة عليها في كلّ من فصل الربيع والخريف.


السياحة في مدينة فلورنسا

تتميّز مدينة فلورنسا بأنّها من المدن السياحية المهمة والمعروفة على مستوى العالم، وذلك لاحتوائها على العديد من المعالم الأثريّة، والسياحيّة التي يأتي لزيارتها من مختلف أنحاء العالم، ومن أهم هذه المعالم ما يلي:


قصر بيتي

تمّ بناء هذا القصر في القرن الخامس عشر، ويتميّز بأنّه من الأماكن السياحيّة المهمّة في مدينة فلورنسا، والذي يحصل الزائر عند زيارته له على الراحة والهدوء، بالإضافة إلى موقعه في الجهة الجنوبيّة من نهر أرنو، ويعد المقر الرئيسي لإقامة حكام مدينة فلورنسا لغاية العام 1919م، وفيما بعد تحوّل هذا القصر ليصبح مجمع المتحف وذلك في الوقت الذي تمّ تسليمه للدولة الإيطاليّة.


كنيسة سانت لورنزو

تتميّز هذه الكنيسة بموقعها في منتصف السوق الرئيسي لمدينة فلورنسا، بالإضافة إلى أنّها من الكنائس القديمة التي بنيت في هذا المكان، حيث تم دفن جميع الأفراد الذين ينتمون لعائلة ميديشي، وتم تصميم هذه الكنيسة بناءاً على تصميم فيليبو برونليسكي، وحدث ذلك في القرن الخامس عشر، بالإضافة إلى أنّها مثال جيد للعمارة التي وجدت في عصر النهضة.


قصر فيكيو

يعتبر هذا القصر من أهم الأماكن السياحية المتميزة في مدينة فلورنسا، بالإضافة إلى أنه يتميز بإطلالته على ساحة ديلا احكم، وتمّ بناء هذا القصر في القرن الثاني عشر، ويحتوي على الهيئة الرئاسية العليا لمدينة فلورنسا وبقي على ما هو عليه لمدة ستّة قرون متواصلة.


ساحة ديلا احكم

تعتبر هذه الساحة من الأماكن المهمة في مدينة فلورنسا، والتي يأتي لزيارتها أعداد كبيرة من السائحين القادمين من مختلف أنحاء العالم، وذلك لاحتوائها على المعالم المتميزة كقصر فيكيو، ومتحف أوفيزي، وقصر ووجيا دي لانزي، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المنحوتات الهامة كتمثال مايكل أنجلو ديفيد، ونافورة نبتون، وهرقل وكاكوس.


بونتي فيكيو

يعتبر هذا الجسور من أقدم وأهم الجسور الموجودة في مدينة فلورنسا، حيث تمّ بناؤه لأول المرة على يد الأتروسكان، ومن ثم أعيد بنائه لمرة أخرى في القرن الرابع عشر، بالإضافة إلى أنه من الجسور التي تلفت انتباه الكثير من الزائرين القادمين لزيارة هذا المكان، ويتميّز بوجود العديد من المحلات الخاصة بالمجوهرات على أطرافه.