مدينة قيصري في تركيا

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٢٣ ، ٢١ أكتوبر ٢٠١٨
مدينة قيصري في تركيا

مدينة قيصري في تركيا

مدينة قيصرية أو المعروفة أيضاً بقيصري هي عاصمة لمُحافظة قيصريّة الموجودة في تركيا، وتُعتبر هذه المدينة من المدن الأثرية القديمة والعريقة في تركيا، وأكثر ما يميّز هذه المدينة حفاظها على تاريخها وإرثها الشعبي القديم. يبلغ عدد سكان المدينة ما يُقارب خمسمئة وستةٌ وثلاثون ألفاً وثلاثمئة واثنان وتسعون نسمة.


نبذة عن مدينة قيصري في تركيا

تتميّز هذه المدينة بكونها مدينةً تاريخيّةً عريقة؛ حيث تعتبر من أشهر مناطق الأناضول، يتمّيز سكان هذه المدينة والمدن المحيطة بها بأنهم من المسلمين المحافظين والمتمسّكين بتعاليم الدين الإسلامي، كما أنّ عادات وتقاليد هذه المدينة تتشابه إلى حدٍ كبير مع عادات وتقاليد الكثير من الشعوب العربية والاٍسلامية خصوصاً تلك الموجودة في بلاد الشام، وهذه المدينة هي عكس الكثير من المدن التركية الأخرى التي تُعرف بتحرّرها وانفتاحها على الرغم أنّ الغالبية العظمى منهم من المسلمين.


من مَظاهر تمسّك السكان بالدين الإسلامي هو ندرة اختلاط الرجال والنساء بالشوارع بالإضافة إلى قلة تقديم الخمور في المطاعم في هذه المنطقة، بالإضافة إلى أنّ هذه المدينة لا تحتوي على النوادي الليلية والملاهي الصاخبة.


السياحة في مدينة قيصري في تركيا

تعتبر مدينة قيصري من المدن الجذّابة والساحرة، ولعلّ أكثر ما يميزها احتواؤها على جبلٍ شاهقٍ وشامخ يُعرف باسم أرجياس، كما تحتوي هذه المدينة على العديد من الإمكانيات السياحية؛ نظراً لكونها مركزاً للتجارة في دولة الأناضول، ويأتيها الزوّار من جنسياتٍ مختلفة مثل الصين واليابان والهند، وبالتالي من أشهر معالمها السياحية:

  • جامع هانوط الأثري: حيث يعود تاريخ هذا الجامع إلى عام ألفٍ ومئتين وثمانيةٍ وثلاثين، ويقع هذا الجامع في وسط المدينة، وقد كان في القدم بمثابة كليّة دراسية ومطعم يقدّم الطعام للمحتاجين بالإضافة إلى احتوائه على حمام أثري.
  • الأسواق: من أكثر ما يُميّز هذه المدينة احتواؤها على أكبر الأسواق الموجودة خارج مدينة إسطنبول؛ حيث تحتوي هذه الأسواق على ما يقارب خمسمئة محلٍ تجاريٍّ، كما تحتوي هذه المدينة على أطول قناة للمياه موجودة تحت الأرض، حيث يبلغ طولها ما يقارب عشرة كيلومترات، حيث يتم من خلال هذه القناة نقل المياه من نهرٍ قريب إلى المناطق الزراعية.
  • مدينة يحيى علي: أو ما تعرف أيضاً بمدينة يحيالي، تتميز هذه المدينة باحتوائها على العديد من البساتين والمناظر الخلّابة بالإضافة إلى الأراضي المزروعة بالحبوب وأشجار الفاكهة والخضروات، وتتميز هذه الحدائق باحتوائها على العديد من الطيور المتنوعة.
  • الشلالات الطبيعية: تتميز هذه المدينة بوجود العديد من المياه العذبة المنهمرة من بطن جبل قريب من المدينة، وتعتبر هذه الشلالات الطبيعيّة من أهمّ عناصر جذب السكان من جميع أنحاء العالم، وتشتهر هذه المدينة بصناعة السجاد اليدوي الفاخر والذي لا يخلو أي بيت في هذه المدينة من وجوده.
  • منطقة كبادوكيا: هي منطقة تجمع بين الأماكن الطبيعية الجميلة والآثار التي تدل على الحضارات القديمة التي مرت على هذه المدينة.
231 مشاهدة