مدينة كاندي في سريلانكا

كتابة - آخر تحديث: ٠٠:٢١ ، ١٢ أكتوبر ٢٠١٦
مدينة كاندي في سريلانكا

مدينة كاندي

تعتبر مدينة كاندي عاصمة دول سريلانكا الوسطى، وتعتبر من المدن التراثيّة والعريقة، إذ يعود أصلها إلى القرن الرابع عشر، وبدأت من ذلك الحين في التطور والازدهار إلى أن أصبحت من الدول السيرلانكيّة الكبرى، إذ يُقدر عدد سكانها الحالي حوالي 11.000ألف نسمة، كما دخلت حديثاً في مواقع التراث العالمي، ولهذا السبب يزورها السيّاح سنويّاً للاستجمام والتنزه، وفي هذا المقال سنتحدث عن معالمها السياحيّة، وفنادقها.


السياحة في مدينة كاندي

سلاسل هانذانا الجبلية

تقع في الجهة الجنوبيّة الغربيّة لمدينة كاندي، وتمتاز بجبالها الشاهقة التي تُقدر بحوالي 3800متر، وتمتاز بوجود الأشجار والأنهار المميّزة بداخلها، وفي عام 2010 تم الإعلان عنها بأنّها من الأماكن البيئيّة المحميّة.


مول كاندي

يعتبر من أماكن التسوق الفخمة الموجودة في المدينة، حيث تم بناؤه في عام 1993، وتم افتتاحه في عام 2005م، ويوجد بداخله المحال التجارية المتنوّعة، التي تبيع أفضل وأجمل المتقنيات، كما يُوجد بداخله سينما، ومطاعم متعددة.


نهر مهاويلي

يضم نهر مهاويلي العديد من المناظر الجميلة والخلابة، لكن يجب التنويه هنا بوجود غربان بكثرة، حيث يفضل الحذر منها أثناء التجول والاستجمام.


ميتم الفيلة بينوالا

ميتم الفيلة بينوالا تم افتتاحه في عام 1975م، ويتميّز بوجود عدد هائل من الفيلة.


متحف الشاي

متحف الشاي يعتبر من المتاحف القديمة، إذ يعود أصله إلى عام 1925م، ويتميّز بوجود الأدوات القديمة والتقليديّة التي كانت تُستخدم في صناعة الشاي.


بحيرة كاندي

بحيرة كاندي تقع بداخل مدينة كاندي، وتمتاز بوجود العديد من الفنادق بداخلها، كما تمتاز بوجود العديد من الأشجار حولها.


مصنع الأحجار الكريمة

يضم المصنع العديد من الطوابق الكبيرة، ويختص كل طابق بصنع جزء من الأحجار، كما يتم عرض فيديو يتم شرح من خلاله كيفيّة صنع الأحجار من البداية إلى النهاية.


فنادق كاندي

فندق أوزو كاندي

يمتاز بتقديم الخدمات المتنوّعة مثل: خدمة الإنترنت اللاسلكي، ومسبح موجود في الهواء الطلق والنقي، وغرفة مُوجودة بداخلها جميع لوازم الاستحمام، بالإضافة إلى تقديم المأكولات المتعددة والمتنوّعة.


فندق كوين

يتميّز بتصميمه القديم والتراثي، ويبعد حوالي خمسين متراً عن بحيرة كاندي الشهيرة، ويمتاز بتقديم الخدمات المتنوّعة مثل: غرف مخصصة للساونا، وأماكن مخصصة للعب التنس، وخدمة الإنترنت اللاسلكي، وبار، بالإضافة إلى تقديم المأكولات السيرلانكيّة التقيلديّة.


فندق أمايا هيلز

يقع الفندق في أجمل وأبهى المناطق الموجودة في سيرلانكا، ويتميّز بالعديد من الخدمات مثل: مسبح داخلي، وحمّام يحتوي على جميع لوازم الاستحمام، وأماكن مخصصة للسبا، وبوفيه إفطار يومي، بالإضافة إلى وجود بار.


فندق سكاي بافيليون

يطل الفندق على نهر ماهاويلي، كما يقدم العديد من الخدمات مثل: الإنترنت اللاسلكي، وجميع لوازم الاستحمام، والتمتع بالطبيعة الخلابة، بالإضافة إلى تقديم المأكولات الشهيّة.