مدينة لوقانو

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٤٩ ، ١٣ أكتوبر ٢٠١٦
مدينة لوقانو

لوقانو

لوقانو أو لوغانو هي من أكبر الدول السويسريّة، وتقع في الجهة الجنوبيّة من مدينة سويسرا بالقرب من الحدود الإيطاليّة، وتمتاز بعدد سكانها الكبير، الذي يبلغ حوالي 145ألف نسمة بحسب الإحصائيّات الأخيرة، وتعتبر من أكثر المدن المُحببة لدى السيّاح، نظراً لجوها الهادئ، ومناخها المعتدل، ولعل أهم ما يميّزها هو وجود الأشجار والأزهار المذهلة فيها، وفي هذا المقال سنتحدث عن معالمها السياحيّة، وفنادقها.


الأماكن السياحيّة في لوقانو

  • بحيرة لوقانو: هي من البحيرات التي تقع في الجهة الجنوبيّة لجبال الألب، ويحيط بتلك البحيرة جبل مونتي جيرنوسوا، ويبلغ ارتفاعه حوالي 700متر، ولعل أهم ما يميّزها هو احتواؤها على الأشجار المختلفة مثل: النخيل، والصنوبر، والكافور.
  • متحف الثقافة: يقع المتحف بالقرب من بحيرة لوقانو، وتم بناؤه في عام 1989م على يد المهندس يوهان فيردريك، ويقع بداخل حديقة الهينيلوم، ويضم المتحف بداخله الأشجار، والنباتات المختلفة، كما يمتاز باحتوائه على العديد من التحف واللوحات الفنيّة، التي تعود إلى القرن التاسع عشر الميلادي، بالإضافة إلى ذلك فإنّه يحتوي على البحوث العلميّة المختلفة والمتنوّعة.
  • منتزه سان جراتو: يرتفع منتزه سان جراتو عن سطح البحر حوالي 700كيلومتر، كما يمتاز باحتوائه على الأشجار والزهور المختلفة.
  • شارع فيا ناسا: يحتوي شارع فيا ناسا على العديد من المطاعم، والمحلات التجاريّة التي تعرض أجمل وأفضل المقتنيات، ولعل أهمها الساعات السويسريّة الفاخرة.
  • مصنع شكولاتة آل بروسي: يعتبر من المصانع الكبرى الموجودة في سويسرا، ويمتاز بتقديمه أشهى وألذ أنواع الشوكولاتة الموجودة في العالم.


الفنادق

فندق لوغانو باراديسو

هو من الفنادق التي صُنّفت حديثاً بأنّها من الفنادق المحببة لدى غالبيّة الأفراد، ويقع على بُعد حوالي 200 متر من بحيرة لوقانو الشهيرة، ويمتاز بتقديم العديد من الخدمات مثل: غرفة للياقة البدنية، ومسبح، وبار، وخدمة الإنترنت اللاسلكي، ومطعم يطل على أجمل المناظر في المدينة، بالإضافة إلى غرف مصممة على الطراز الحديث.


فندق أجنحة باركو باراديزو

يقع على جبل سان سالفاتوري، ويمتاز بخدماته المتنوّعة مثل: الإنترنت اللاسلكي، وغرفة مخصصة للياقة البدنيّة، وغرفة مخصصة للسبا، بالإضافة إلى وجود بوفيه إفطار مفتوح يوميّاً يُقدم المأكولات والفطائر الأمريكيّة المختلفة.


فندق دو لا بيه

يعود أصله إلى القرن الثامن عشر، ويمتاز بتقديم الخدمات المختلفة مثل: الإنترنت اللاسلكي، وغرف مصممة على التراث القديم، وجميع لوازم الاستحمام، بالإضافة إلى تقديم أشهى وألذ المأكولات العالميّة والإيطاليّة المختلفة.


فندق ساسا ريزيدنس أند سبا

يمتاز الفندق بتقديم الخدمات المتنوّعة والمتعددة لمرتاديه مثل: جميع لوازم الاستحمام، وغرف مخصصة للياقة البدنيّة، والسبا، والمساج، والتجميل وغيرها، كما يقدم أشهى المأكولات السويسريّة والعالميّة المختلفة، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على بار.