مدينة ملبورن في فلوريدا

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٤ ، ١٣ أبريل ٢٠١٧
مدينة ملبورن في فلوريدا

مدينة ملبورن في فلوريدا

تقع مدينة ملبورن في مقاطعة بريفارد في ولاية فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، وتقع تحديداً ما بين مدينتي ميامي وجاكسونفيل، وتبعد مسافة 97 كم جنوب شرق مدينة أولاندو،وتعتبر ثاني أكبر مدن المقاطعة من حيث عدد السكان والمساحة، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 102.5كم2، وتشكل المياه ما نسبته 14.42٪ من المساحة الإجمالية، حيث تشرف المدينة على مياه المحيط الأطلسي من خلال شاطئ صغير لها، وتتميز كذلك بالمناخ شبه الاستوائي الرطب كحال المناطق التي تشرف على خليج المكسيك والمحيط الأطلسي، ومتوسط درجة الحرارة في كل الشهور حوالي 18 درجة مئوية، ولا تشهد تساقطاً للثلوج.


تاريخ مدينة ملبورن

تظهر الآثار المكتشفة فيها بأن تعود في تاريخها إلى العصر الجليدي، حيث تم اكتشاف عظام الماموث بها، وعظام لحيوانات هذا العصر، ومع مرّ العصور سكنها هنود باليو، وهم السكان الأصليون لهذه المدينة، ومع اكتشاف أمريكا ونزوح المستعمرين إليها، وبعد انتهاء الحرب الأهلية ظهرت أول بادرة لتأسيس هذه المدينة عام 1867، ولكن مع حلول عام 1877 قدم للمدينة الكثير من المستوطنين وكانت تسمى حينها مدينة كرين كريك، ثمّ سُميت بملبورن تكريماً لمدينة ملبورن الأسترالية، تلك المدينة التي قضى فيها الإنجليزي جون هيكتور الجزء الكبير من حياته، وجون هيكتور هو أول مدير لمكتب البريد في هذه المدينة.


في عام 1883 تم بناء أول مدرسة في ملبورن والتي تعتبر اليوم حرماً تعليمياً في معهد فلوريدا للتكنولوجيا، وفي عام 1885 تم تأسيس الكنيسة الإفريقية فيها، وفي عام 1900 تم بناء الكثير من المنازل لتوسيع الاستيطان بها، وفي عام 1942 أُنشئ بها المحطة الجوية البحرية، ثمّ تم إنشاء المراكز التجارية، والحدائق العامة، وتنظيم الشوارع وإضاءتها، وتأسيس أول مكتبة بها، ومركز إطفاء الحريق، حتى أصبحت مدينة متكاملة مع عام 1960.


النشاط الاقتصادي في مدينة ملبورن

  • الصناعة: يدور النشاط الصناعي في ملبورن حول صناعة التكنولوجية، والأنظمة الدفاعية، فهناك الكثير من الشركات التي تتخذ من ملبورن مقراً لها، كما تحتضن المدينة الكثير من محلات البيع بالتجزئة.
  • التعليم: تتعدد الكليات والجامعات في ملبورن وأهمها كلية ولاية شرق فلوريدا، وجامعة ايفرست، ومعهد فلوريدا للتكنولوجيا، وجامعة ولاية فلوريدا ، وجامعة كايزر، و جامعة ويبستر باتريك، وأكاديمية بريفارد للتميز الفردي، وكذلك الكثير من المدارس الثانوية والمتوسطة.


السياحة في مدينة ملبورن

  • المهرجانات: يقام في المدينة الكثير من المهرجانات السنوية خاصة في منطقة الفنون التي تقع في وسط المدينة، مثل: مهرجان الفنون، ويوم الهند السنوي، واليوم العالمي للطيران، ومهرجان الخريف.
  • المتاحف: وتضم متحف فوسانر للفن، ومتحف روستر التاريخي، ومتحف جرس الحرية التذكاري.
  • الكنائس: تعتبر الكنيسة الأسقفية الإفريقية من أوائل الكنائس التي تأسست عام 1886 في المدينة.
  • الحدائق: تتعدد الحدائق العامة بها وأشهرها حديقة حيوان بريفاد التي تبلغ مساحتها 2.2 كم 2، وحديقة ويكهام بارك، والكثير من الحدائق الصغيرة التي تنتشر بين الأحياء السكنية.
  • بحيرة واشنطن: وتعتبر من أهم الأماكن الترفيهية لسكان وزوار المدينة، وتتيح البحيرة لزوارها ممارسة هواية صيد الأسماك.
135 مشاهدة