مدينة ميامي الأمريكية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٥ ، ٢٨ يوليو ٢٠١٦
مدينة ميامي الأمريكية

مدينة ميامي الأمريكية

هي واحدة من مدن الولايات المتحدة الأمريكيّة، تأسست في العام 1825م، وتعد من أكبر المدن في الولاية من حيث المساحة في المرتبة الثانية بعد مدينة جاكسونفل، إذ تبلغ مساحة أراضيها 139.86 كم2، وترتفع عن مستوى سطح البحر مترين، وتلقب باسم مدينة السحر.


الجغرافيا والسكان

تقع جغرافياً في الجهة الشرقيّة من ولاية فلوريدا الواقعة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، أما من الناحية السكانية فتحتل المدينة المرتبة الثانية والأربعين من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يبلغ عدد سكانها 3.828.955 مليون نسمة وذلك حسب إحصائيات عام 2007م، ولغة أغلبية السكان هي اللغة الإسبانية، وأقلية منهم يتحدثون اللغة الفرنسية، واللغة الألمانية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الإيطالية، واللغة البرتغالية، واللغة الصينية، واللغة اليونانية.


السياحة

من أهم الأماكن السياحيّة والتاريخيّة والأثريّة والدينيّة فيها: حديقة ميامي بيتش النباتية التي تعتبر أكبر الحدائق في المدينة، وجزيرة غابة الببغاء التي تحتوي على خمسمئة نوع من النباتات وألف نوع من الحيوانات، و نهر ميامي الذي يعد من أبرز المعالم السياحيّة في المدينة، وقلعة المرجان التي تمتاز بوجود الأحجار الكبيرة جداً فيها والتي تشبه المرجان، ومنتزه كراندون وتبلغ مساحته ثمانمئة فدان، وغابة القرود، ومتحف ميامي الخاص بالأطفال وهو من أجمل المتاحف فيها، ومنتزه بيل باجز كيب والذي أطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى محافظ المنطقة.


وأيضاً من معالمها منتزه بايفرونت الذي يتسع لعشرة آلاف شخص، ومجمع دولفين مول التجاري وهو من أكثر المجمعات التجاريّة الحيويّة في المدينة، وشاطئ الجنوب فلوريدا الذي يقع في الجهة الشرقيّة من منطقة ميامي فلوريدا، ومتحف سكة جولد كوست الحديديّة الذي يحتوي العربات الصغيرة، ومركز مارجوري ستونمان دوغلاس للطبيعة، وحوض أسماك ميامي الضخم الذي يعدّ من أضخم المتاحف في الولايات المتحدة الأمريكيّة ومن أطول الأحواض المائيّة فيها، ومنطقة بوردووك القديمة، ومجمع ديدلاند مول التجاريّ الذي يعتبر من أكبر المجمّعات التجاريّة في ميامي ويتسم باحتوائه على مئة وخمسة وثمانين متجراً.


معلومات عامة

  • تعد مدينة ميامي ذات مركز ثقافيّ واقتصاديّ مهم جداً في الولاية، كما أنها تعتبر مدينة رائدة في الترفيه، والتعليم، والتجارة، والثقافة، والتجارة العالميّة.
  • صنّفت مجلة فوربس في العام 2008م المدينة بأنها أنظم مدينة أمريكية، كما نشر الـ UBS في العام 2009م بأن مدينة ميامي تعد أغنى مدينة أمريكيّة.
  • من المدن التي لها توأمة مع مدينة ميامي: مدينة بوغوتا، ومدينة ليما، ومدينة سانتو دومينغو، ومدينة سالفادور، ومدينة كاغوشيما، ومدينة كينغداو.
208 مشاهدة