مدينة ميلان

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٨ ، ١٧ فبراير ٢٠١٦
مدينة ميلان

مدينة ميلان

تعد إيطاليا إحدى الدول الأوروبية الشهيرة والسياحية التي يفد إليها الناس من كل مكانٍ في العالم، رغبةً في التمتع بأجوائها وطعامها والتعرف إلى مدنها المختلفة، فهناك مدن روما والبندقية وميلان أو ميلانو وغيرها، وتقع مدينة ميلان في الجزء الشمالي من إيطاليا، وتبلغ مساحتها ما يقارب 180 ألف كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة.


وهي من أكثر مدن إيطاليا من حيث الكثافة السكانية، وهي مدينةٌ قديمةٌ وعريقة، وتعد عاصمة إيطاليا على الصعيد الاقتصادي، وفيها أيضاً المعاهد والمؤسسات والوزارات والجامعات والبنوك ومراكز التسوق وغيرها الكثير من الأماكن، وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن بعض المعلومات العامة عنها.


مناخ وتضاريس ميلان

يتميز مناخ مدينة ميلان الإيطالية بأنه حارٌ صيفاً وباردٌ رطبٌ شتاءً، وفيها نهرا أولونا ولامبرو، بالإضافة إلى تواجد المناطق السهلية التي تتوافر فيها المياه بغزارة، الأمر الذي يجعل من السياحة فيها أمراً مميزاً، حيث يستمتع السياح القادمون من أماكن العالم المختلفة بهذه الأجواء والطبيعة.


معالم ميلان

وفي مدينة ميلان الإيطالية العديد من الأماكن المشهورة والمعروفة، ونذكر منها ما يلي:

  • مبنى سكالا للأوبرا، حيث يغني فيه كبار الفنانين على المستوى المحلي والعالمي، ويتسم بالشهرة وصعوبة الحصول على مقعدٍ فيها.
  • غاليري الفنون الحديثة، والتي تشتمل على لوحاتٍ تعود إلى القرن السادس عشر وحتى القرن العشرين.
  • الدوميو، وهي من أكبر كنائس أوروبا، وفيها العديد من التماثيل التي حفرها فنانون ونحاتون إيطاليون.
  • مكتبة امبروسيانا، والتي تضم مجموعةً كبيرةً من الكتب القديمة.
  • استاد سانسيرو الرياضي، والذي تقام فيه سنوياً عروض الدراجات النارية المختلفة.


السياحة في ميلان

تستقطب مدينة ميلان الإيطالية السياح من كل أنحاء العالم، حيث تتوافر فيها كافة المقومات السياحية التي تلفت انتباه الأشخاص، كما أنهم يتلقون فيها الخدمات والتسهيلات المختلفة بمجرد القدوم إليها، وفيها المطارات العديدة التي تسهل حركة السياح داخل وخارج البلاد، ويستمتع السياح بالسياحة فيها لأغراضَ مختلفة، ففيها الآثار الرومانية في البلاد من الحقب التاريخية المختلفة، وفيها الفنون والتي تعد لوحة دافينشي العشاء الأخير أشهرها وأبرزها، كما فيها الكاتدرائيات والطعام اللذيذ والمطاعم المختلفة، بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة والجميلة الخضراء، التي تطل على جبال الألب المعروفة والشهيرة.


الطعام الإيطالي

ويستطيع الشخص الذي يزور مدينة ميلان أن يتذوق الطعام الإيطالي على اختلاف أصنافه في المطاعم المنتشرة هنا وهناك، فإيطاليا مشهورةٌ بالمعجنات والباستا والبيتزا والجبن والكابتشينو والريزوتو، وغيرها الكثير من الأصناف اللذيذة، وتشتهر هذه المدينة بتواجد المقاهي على ضفاف النهر.


يجدر بالذكر أن مدينة ميلان الإيطالية تسمى أيضاُ بمدينة التسوق، نظراً لتوافر الأسواق العديدة فيها، والتي يفد إليها الناس من إيطاليا نفسها ومن دول العالم المختلفة، للتمتع بالبضائع والحاجات المختلفة والمميزة، حيث تعد عاصمةً من عواصم الموضة والأزياء على صعيد العالم.