مدينة نيس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٢ ، ٢٩ فبراير ٢٠١٦
مدينة نيس

مدينة نيس

تقع مدينة نيس في جنوب فرنسا، وهي تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر من أهم خمس مدن فرنسيّة، لأنها تضم حوالي 150 نبعاً للمياه، وتستغرق المسافة بينها وبين مدينة باريس حوالي ساعة بالطائرة، تعتبر مدينة نيس مدينة جاذبة للسياح، لأن فيها العديد من الأماكن السياحية الجميلة، والشواطئ الرائعة.


معالم نيس

  • طريق أو ممشى ديس انجليس: وهو طريق يطل على البحر، وهو يعد من أكثر الطرق شهرة، يوجد في هذا الممشى عدة مطاعم راقية وجميلة، ويمكنك أيضاً أن ركوب الدراجات الهوائية وممارسة التزلج على الجليد.
  • الماسينا: وهو منطقة للمشاة، يمكنك المشي والتمتع في المناظر الموجودة، ويوجد بها نوافير مياه وتماثيل رائعة، وتبدو أكثر جمالاً في المساء، وتقع هناك نافورة مشهورة باسم ينبوع الشمس.
  • بروميناد ديه اونجليه: وهو منتزه تكثر فيه أشجار النخيل الطويلة، ويمكنك التمتع بأشعة الشمس الجميلة على شاطئ البحر.


أهم الفنادق المشهورة في نيس

  • فندق هيبراك: يبعد عن الشاطئ حوالي كيلومترين، يتميز هذا الفندق بتقديم الساونا، واللياقة البدنية، يعتبر فندق هبراك من الفنادق المتميزة حيث يعمل على مدار اليوم، ويقدم للزبون أمكانية استخدام الدراجات الهوائية، وخدمة الإنترنت في جميع الأماكن العامة، كما أنه يحتوي على أستوديو جميل ومجهز بالكامل من جميع التحديثات الحديثة، من حيث المطبخ وغرفة نوم وحمام خاص وتلفاز حديث وبه جميع القنوات الفضائية.
  • فندق بو ريفاج: يبعد عن الحي القديم حوالي خمسين متراً من الشاطئ، ويوجد بعده بقليل سوق الزهور، يحتوي الفندق على أفضل 118 جناحاً، والفندق مجهز بأفضل التحديثات العصرية، يقدم يومياً بوفيه أفطار يومي، تستطيع أن تتمتع أيضاً بالشاطئ الخاص بالفندق، حيث يقدم لك المشروبات والأطعمة اللذيذة، وتستطيع أيضاً أن تمارس لعبة التزلج على الماء.


أفضل مناطق للتسوق

  • برتون: إذا كنت من عشاق تسوق الملابس، فليس عليك إلا الذهاب إلى برتون حيث تجد ما تحتاجه من ملابس، وبأسعار جيدة ومناسبة لك.
  • فناك: إذا كنت من عشاق القراءة أو الأجهزة الإلكترونيّة، فليس عليك إلا الذهاب إلى فناك حيث تجد ما تحتاجه من أحدث الإصدارات من الفنون والآداب، وبأسعار تناسبك.
  • جالميارد للعطور: إذا كنت من عشاق العطور، وتبحث عن التميز في عالم العطور، فليس عليك سوى الذهاب إلى جالميارد حيث تجد ما يناسب ذوقك من أرقى وأفخم العطور الموجودة.


أسواق مدينة نيس

  • سوق الزهور: إذا كنت من عشاق الزهور، فليس عليك سوى زيارة سوق الزهور حيث يقدم أرقى وأجمل الزهور وبأسعار معقولة، ومواعيد هذا السوق أيام الثلاثاء والخميس والجمعة من كل أسبوع من الساعة السادسة والنصف صباحاً حتى الساعة السادسة والنصف مساء.
  • سوق التحف: إذا كنت من عشاق اللوحات الزيتية أو المجوهرات الثمينة أو الأحجار الكريمة، فليس عليك سوى الذهاب إلى هذا السوق يوم الإثنين من كل أسبوع، حيث تجد أفضل المجوهرات والأحجار الكريمة، واللوحات المتميّزة.