مدينة نيوكاسل الأمريكية

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٥ ، ١١ مايو ٢٠١٧
مدينة نيوكاسل الأمريكية

مدينة نيوكاسل الأميريكية

حملت العديد من المدن الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية اسم مدينة نيوكاسل، إلا أن كل مدينة فيها تتبع لولاية مختلفة عن الأخرى، فبالرغم من انتمائهم لقارة واحدة، ودولة واحدة، ولكن تبعد بينهما مئات الكيلومترات.


من لفظة تسمية هذه المدينة يتضح بأنها مدن حديثة النشأة، إلا أن نيوكاسل الموجودة في أوكلاهوما هي المدينة الأقدم، والتي تضم سكان أمريكا الأصليين الذين هم من الهنود الحمر، وما يُميز هذه المدن بأنها مدن سياحية من الطراز الأول، حيث تكثر فيها مدن الملاهي والمتنزهات، وما إلى ذلك من حياة تضج في هذه المدن، من مهرجانات، واحتفالات، ومسارح، ودور سينما، ودور علم وثقافة.


مدينة نيوكاسل في ديلاوير

تقع مدينة نيوكاسل في ولاية ديلاوير، وهي تابعة لمقاطعة نيوكاسل ديلاوير، وتأسست في عام 1640م، وتبلغ مساحة هذه المدينة كاملةً حوالي 3.2 ميلاً مربعاً، أي ما يساوي حوالي 8.3كم²، حيث تبلغ مساحة اليابسة منها حوالي 3.1 ميلاً مربعاً، أي ثمانية كيلومترات مربعة، أما مساحة المسطحات المائية فتبلغ حوالي 0.1 ميلاً مربعاً، أما ارتفاعها عن مستوى سطح البحر فيقدر بحوالي عشرة أقدام، أي ثلاثة أمتار.


عدد سكان هذه المدينة، وبحسب إحصائية سكانية عامة تعود إلى عام 2010م، فإنه يبلغ حوالي 5.285 نسمة، وبكثافة سكانية تبلغ حوالي 616 نسمة في الكيلومتر المربع الواحد.


مدينة نيوكاسل في أوكلاهوما

تقع مدينة نيوكاسل في ولاية أوكلاهوما، يحدها من الجهة الشمالية الغربية مدينة مور، حيث تبعد عنها مسافة تقدر بحوالي 14كم، ومن الجهة الغربية تحدها مدينة نورمان، وتبعد عنها مسافة تقدر بحوالي 16كم، أما من الجهة الجنوبية فتحدها مدينة بلانشارد التي تبعد عنها مسافة تقدر بحوالي 12كم.


تبلغ مساحة هذه المدينة حوالي 137.1كم²، أما ارتفاعها عن مستوى سطح البحر فيقدر بحوالي 364م، وعدد سكان هذه المدينة، وبحسب إحصائية سكانية عامة لمكتب تعداد الولايات المتحدة تعود إلى عام 2010م، فإنه يبلغ حوالي 7685 نسمة، وبكثافة سكانية تقدر بحوالي 42.2 نسمة في الكيلومتر المربع الواحد.


مدينة نيوكاسل في وايومنغ

تقع مدينة نيوكاسل في ولاية وايومنغ، وهي تابعة لمقاطعة ويستون وايومنغ، تحدها من الجهة الغربية مدينة كيستون، وتبعد عنها مسافة تقدر بحوالي 63كم، وأيضاً مدينة هيل سيتي التي تبعد عنها مسافة 52كم، أما من الجهة الجنوبية الغربية فتحدها مدينة برينغل التي تبعد عنها مسافة 56كم.


تبلغ مساحة هذه المدينة حوالي 2.55 ميلاً مربعاً، أي ما يساوي حوالي 6.60كم²، أما ارتفاعها عن مستوى سطح البحر فيقدر بحوالي 4.327 قدماً، أي ما يساوي حوالي 1.319م، وعدد سكان هذه المدينة بحسب إحصائية سكانية عامة لمكتب تعداد الولايات المتحدة تعود لعام 2012م، فإنه يبلغ حوالي 3.478 نسمة، وبكثافة سكانية تقدر بحوالي 534.8 نسمة في الكيلومتر المربع الواحد.


مدينة نيوكاسل في تكساس

تقع مدينة نيوكاسل في ولاية تكساس، وتحديداً في الجهة الشمالية الشرقية من الدولة الأمريكية، يحدها من الجهة الشمالية مدينة أولني التي تبعد عنها مسافة عشرين كيلومتراً، ومن الجهة الشرقية تحدها مدينة البرت التي تبعد عنها مسافة خمسة وعشرين كيلومتراً، ومن الجهة الغربية تحدها مدينة برايسون التي تبعد عنها مسافة ثلاثة وثلاثين كيلومتراً، أما من الجهة الجنوبية الغربية فتحدها مدينة غراهام التي تبعد عنها مسافة ثمانية عشر كيلومتراً.


تبلغ مساحة هذه المدينة حوالي 4.7كم²، أما ارتفاعها عن مستوى سطح البحر فيقدر بحوالي 348م، وعدد سكانها بحسب إحصائية سكانية عامة لمكتب تعداد الولايات المتحدة تعود لعام 2000م، فإنه يبلغ حوالي 575 نسمة، وبكثافة سكانية تقدر بحوالي 122.6 نسمة في الكيلومتر المربع الواحد.

176 مشاهدة