مدينة نيويورك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٦ ، ٢٩ سبتمبر ٢٠١٨
مدينة نيويورك

مدينة نيويورك

مدينة نيويورك هي أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية، وتحتل المرتبة السادسة من حيث المساحة بين مدن العالم، تقع على مصب نهر هدسون الذي يصب في ميناء محمي بصورة طبيعية، أي في الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وفي الجهة الجنوبية الشرقية من ولاية نيويورك، وهي تتوسّط المسافة بين كل من بوسطن وواشطن عاصمة الولايات المتحدة، وتبلغ مساحتها حوالي 956 كم2، حيث تحتل المسطحات المائية حوالي 174 كم2، وهي مقر الأمم المتحدة في الوقت الحالي، كما أنها تشكّل مركزاً للمنظمات المالية الضخمة، وللتجارة العالمية، وشركات الشحن العملاقة وكذلك البورصات، واحتلت أيضاً مركزاً مرموقاً وهاماً في الثقافة العالمية، وتجدر الإشارة إلى أنّ نيويورك كانت مستعمرة هولندية وكان يطلق عليها اسم نيو أمستردام.[١]


محافظات نيويورك

تتكون نيويورك من خمس محافظات رئيسية:[٢]

  • مانهاتن: وهي أصغر وأقدم محافظاتها وكذلك أهمها، وتبلغ مساحتها حوالي 88 كم2، ويقدر عدد سكانها بمليوني نسمة، وتضم العديد من المدارس و الجامعات مثل جامعة نيويورك، وجامعة كولومبيا، وجامعة روكفلر، بالإضافة إلى شارع وول وبرود الذي يوجد به العديد من المؤسسات المالية والمتاجر، بالإضافة إلى مبنى التجارة العالمي الذي يصل ارتفاعه إلى 417 م، والذي أسس عام 1972 م، وانهار هذا البرج في أحداث11 سبتمبر من عام 2001 م.
  • محافظة بروكلين: تبلغ مساحتها حوالي 288 كم2، ويقدّر عدد سكانها بمليونين ونصف نسمة، وتعّد بروكلين ميناءً وتضم مركزاً صناعياً.
  • برونكس: ومساحتها حوالي 143 كم2، وعدد سكانها حوالي مليوني نسمة، وتعتبر من أفضل المحافظات من ناحية السكن.
  • كوينز: تبلغ مساحتها 326 كم2، وتعّد من أكبر محافظات ولاية نيويورك، ويقدّر عدد سكانها بمليوني نسمة، وتضمّ مطاري كنيدي الدولي ولاگوارديا.
  • جزيرة ستاتن: تبلغ مساحتها 168 كم2، وعدد سكانها حوالي نصف مليون نسمة، كما أنها تعّد أقلّ محافظات نيويورك تطوراً.


معلومات عن مدينة نيويورك

معلومات عن مدينة نيويورك:[٣]

  • تمثال الحرية الذي أهدته فرنسا للولايات المتحدة، والذي يعّد أكبر امرأة في العالم، بني على يد مئات العمال الفرنسيين، حيث كانوا يعملون عشر ساعات متواصلة كل يوم، ليتمّوا إنجازه في تسع سنوات، وتجدر الإشارة إلى أنّ طوله حوالي سبعة أمتار ونصف، ومحيط خصره حوالي أحد عشر متراً، ووزنه 450 ألف باوند.
  • لا يسمح لأي شخص بالعزف داخل أنفاق القطارت، فعلى كل عازف التقدّم بطلب والخضوع للاختبارات، حتى ينضم لمجموعة موسيقى تحت نيويورك.
  • تمتاز نيويورك بصيفها الحار جداً، حيث من الممكن أن تصل درجة حرارة الشوارع إلى ستة وستين درجة مئوية، وكذلك بشتائها البارد جداً.


المراجع

  1. "NEW YORK CITY", www.history.com, Retrieved 7-8-2018. Edited.
  2. "The provinces of New York and New Jersey; with part of Pensilvania, and the Province of Quebec.", www.loc.gov, Retrieved 7-8-2018. Edited.
  3. "Basic Information", www.nycgo.com, Retrieved 7-8-2018. Edited.