مدينة هايدلبرج في ألمانيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ٤ أبريل ٢٠١٧
مدينة هايدلبرج في ألمانيا

مدينة هايدلبرج

تقع مدينة هايدلبرج في الجهة الجنوبية الغربية لألمانيا، وتقع بالتحديد في ولاية بادن-فورتمبيرغ، وتعتبر من المدن الألمانية الكبرى، حيث تقدر مساحتها بـ 108.83كم2، وارتفاعها عن سطح البحر حوالي 114كم، كما يُقدر عدد سكانها بـ 150.335 نسمة بحسب إحصائيات عام 2013م، ويزورها الملايين من الأفراد سنوياً إما لمشاهدة معالمها السياحية، أو للتعلم في جامعاتها، وفي هذا المقال سنتحدّث عنها بشكلٍ عام.


تاريخ مدينة هايدلبرج

تعتبر مدينة هايدلبرج من المدن الألمانية القديمة والعريقة، حيث سكنت لأول مرة في القرن الثاني عشر ميلادي، ومنذ ذلك الوقت بدأت تتطور وتكبر حتّى أصبحت في عام 1646م من أهمّ مراكز الطائفة البروتستانيّة، وما بين عامي 1618م إلى 1648م تمّ اجتياحها من قِبل القوات الفرنسيّة، وفي عام 1693م تمّ تحرريها وأصبحت من أهمّ المراكز للقوات الأمريكيّة.


اقتصاد مدينة هايدلبرج

تشتهر مدينة هايدلبرج بالعديد من الصناعات مثل: الإسمنت، والمنسوجات، كما أنّها تعتمد بشكلٍ كبير على السياحة.


جامعة هايدلبرج

تعتبر جامعة هايدلبرج من أكبر الجامعات وأقدمها، حيث تم تأسيسها في عام 1386، وتمّ تصنيفها في عام 2010م على أنّها من الجامعات المميّزة في ألمانيا، وذلك حسب المعايير المحددة للجودة العالمية ISO، وتمتاز بوجود العديد من الأقسام والكليات فيها ونذكر منها: كلية اللاهوت، وكلية الرياضيات، وكلية اللغات، وكلية التاريخ والفلسفة وغيرها الكثير.


الأماكن السياحية في هايدلبرج

  • قلعة هايدلبرج: تعتبر قلعة هايدلبرج من الأماكن التاريخية الموجودة في مدينة هايدلبرج، حيث تم إنشاؤها في عام 1410م على يد روبرشت الثالث، وتمتاز بإطلالتها الجميلة على جبال الألب، كما تحتوي على العديد من التماثيل والهياكل المميزة، ويزورها الملايين من الأفراد سنوياً لمشاهدتها.
  • حديقة القلعة: تحتوي حديقة القلعة على العديد من الكهوف، والنوافير، والتماثيل المميزة، ولعل أهمها تمثال الأب الراين، والذي سُمي على اسم نهر يقع في ألمانيا.
  • بوابة إليزابيث: بوابة إليزابيث أو قوس النصر هي أحد الأماكن التاريخية الموجودة في هايدلبرج، حيث تم إنشاؤها في عام 1615م على يد الأمير فريدوش كهدية لعيد ميلاد الأميرة إليزابيث ستواريت، ولكنها تعّرضت إلى التدمير بسبب أحوال الطقس، وفي عام 1949م تمّ إعادة ترميمها.


الفنادق في هايدلبرج

  • فندق سيتي بارتنر هولاندر هوف: يتميز الفندق ببنائه الكلاسيكي، كما يمتاز بتقديم العديد من الخدمات المميزة لزبائنه مثل: الإنترنت المجاني، وغرف تحتوي على جميع اللوازم، وتقديم أشهى وألذ المأكولات.
  • كراون بلازا مركز مدينة هايدلبيرغ: يتميّز فندق كراون بلازا بتصميمه الحديث، كما يمتاز بتقديم العديد من الخدمات لزبائنه مثل: الإنترنت المجاني، والحديقة الداخلية، وغرف تحتوي على جميع اللوازم، ووجود الآلات مخصصة لعمل القهوة والشاي، بالإضافة إلى تقديم بوفيه إفطار يومي مفتوح يحتوي على أشهى وألذ المأكولات الأمريكية.