مدينة هايدي في سويسرا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٣ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
مدينة هايدي في سويسرا

مدينة هايدي في سويسرا

تعرف المنطقة الريفية في سويسرا بكونها من أجمل المناطق في العالم، والتي تشتهر بمناظرها الفاتنة التي تريح النفس وتدهش العقل، والتي تضم الكثير من المساحات الخضراء من مروج تحيط بالجبال العالية التي تكسو قممها الثلوج ناصعة البياض خلال فصل الشتاء، فتصبح من أجمل مناطق التزلج على مستوى العالم، ومن هذه المناطق الريفية مدينة هايدي أو ما تعرف أيضاً بهايدي لاند وبالألمانية heididrof.


أصل تسمية مدينة هايدي

يرجع سبب تسمية المدينة بهذا الاسم إلى بطلة الرواية الشهيرة هايدي فتاة الجبال، والتي قامت بتأليفها الروائية السويسرية المعروفة جوهانا سبيري في سنة 1880ميلادي، ومع أنّ الكاتبة قد ولدت في إحدى قرى زيورخ الألمانية في قرية هيرتسل، إلّا أنّ روايتها الشهيرة تدور أحداثها حول فتاة تعيش في إحدى قرى جبال الألب، وقد تم تكريم الروائية وتسمية القرية باسم بطلة القصة، ثمّ أصبحت من أكثر المدن جمالاً والتي يقصدها الكثير من السياح عند الذهاب لسويسرا.


موقع مدينة هايدي

تقع المدينة في الجهة الشرقية من سويسرا، وشرق زيورخ التي تعتبر من أقرب المدن لها، حيث تبعد عنها حوالي مئة كيلومتر، فتحتاج إلى ساعة واحدة في القطار للوصول إلى المدينة، كما تبتعد المدينة عن مدينة لوسيرن luzern حوالي مائة وأربع وعشرين كيلومتراً، كما تضم المدينة العديد من الجبال، وبعض القرى المحيطة بها مثل قرية راقاز.


طرق الوصول لمدينة هايدي

لا بد من أجل الوصول للمدينة التوقف في محطة مدينة Maienfeld، ويمكن الوصول للمدينة بركوب القطار أو الحافلة، فهناك القطارات التي تنطلق من زيورخ إلى مينفيلد ولا تحتاج إلّا لستين دقيقة، بالإضافة إلى الحافلة الموجودة في محطة لوفانو في زيورخ.


أبرز المعالم في مدينة هايدي

  • منزل هايدي: وهو عبارة عن منزل يتكون من ثلاثة أدوار، تم بناؤه بالقرب من جبال الألب السويسرية، وهو مماثل للمنزل الذي كانت بطلة الرواية هايدي تعيش فيه مع جدها، فقد تم تجسيد البيت الموجود في الرواية بواحد مماثل له، كما يحتوي المنزل على حظيرة صغيرة لتربية الماعز، بالإضافة إلى متحف صغير يضم كافة التحف الخشبية.
  • بحيرة والين ومنتجع باد راغاز: اللذان يقعان في مدينة هايدي، وبالتحديد في قرية بادراغاز، ويحتوي المنتجع على فندق ضخم، قريب من محطة القطار، حيث يبعد عن المحطة حوالي خمس عشرة دقيقة سيراً على الأقدام، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة السباحة في مياه بحيرة والين، والتمتع بالمياه الحارة التي تنبع في المنتجع.
161 مشاهدة