مدينة هايدي لاند في سويسرا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٢٨ ، ١٠ يناير ٢٠١٩
مدينة هايدي لاند في سويسرا

مدينة هايدي لاند في سويسرا

مدينةٌ سويسريّةٌ رائعة الجمال، تسرق العقل وترتاح لها النفس؛ حيث المُروج الخضراء المُحاطة بالجبال، والتي تكسوها الثّلوج في فصل الشّتاء لتصبح مَرتعاً لمُحبيّ التزلج، كما أنّها جزءٌ من الأماكن الرّيفيّة الهادئة في سويسرا.


تعود تَسمية المدينة إلى بطلة الرّواية المشهورة هايدي أي فتاة الجبال، وقد كُتبت الرّواية على يد الكاتبة السّويسرية جوهانا سبيري، وذلك سنة 1880م، حيث ترعرعت سبيري في قريةٍ تُدعى هيرتسل إحدى قُرى زيوريخ، وبسبب تميّز هذه الرّواية التي كتبتها من محض الخيال، والتي تتحدّثُ عن فتاةٍ تسكن في جبال الألب كرِّمت سبيري من خلال تسمية المدينة على اسم روايتها هايدي، وتُعدُّ مدينة هايدي من أهمّ المدن التي يقصدها الزوّار عند دخول سويسرا، كما تعدّ اللغة الفرنسيّةُ هي اللغة السائدة في المدينة.


موقع المدينة

تقع مدينة هايدي لاند في الجهة الشرقيّة من سويسرا، وشرق زيوريخ على وجه التّحديد، وتُعدُّ أقرب المدن إلى مدينة هايدي لاند، كما أنّها جزءٌ من قرية مينفيلد؛ إذ تُقدّر المسافة بينهما بستة كيلومترات، وتبعد عن زيوريخ مئةَ كيلومترٍ تقريباً، أي لمدّة أقصاها ساعةً واحدة عن طريق القطار، كما تبعد مدينة هايدي لاند عن لوسيرن مئةً وأربعة وعشرين كيلومتراً؛ إذ تُحيط بالمدينة سلسلةٌ من الجبال من جميع الاتّجاهات، وتشمل العديد من القرى كقرية راقاز.


الطرق المؤدية للمدينة

للوصول إلى المدينة يجب الوقوف عند محطة مدينة Maienfeld، من خلال الحافلة أو القطار؛ إذ تستغرق مدّة الرحلة عن طريق القطارات من زيوريخ إلى مينفيلد ساعةً واحدةً فقط، أمّا في الحافلة فتصل المسافةُ إلى مئةٍ وخمسةٍ وستّين كيلومتراً انطلاقاً من محطة لوفانو في زيوريخ إلى محطة مينفيلد، كما يُمكن الوصول إلى هذه مدينة عن طريق مدينة فادوز خلال زمن مُدّتُه خمس عشرة دقيقة، إذ تُقدّر المسافة بينهما باثنين وعشرين كيلومتراً فقط.


المعالم البارزة في هايدي لاند

منزل هايدي

يتألف منزل هايدي من ثلاث طوابق، إذ بُني قريباً من جبال الألب في سويسرا، وهو يُطابق المَنزل الذي عاشت به هايدي مع جدِّها كما جاء في الرّواية؛ إذ يُعتبر المنزلُ تجسيداً فعليّاً لها، ويضمّ داخله مزرعةً فيها حظيرةٌ للماعز، بالإضافة إلى مَتحفٍ يضمُّ العديد من التُّحف المصنوعة من الخشب.


بحيرة والين ومنتجع باد راغاز

يقع منتجع بادراغاز في قرية بادراغاز الواقعةِ في مدينة هايدي لاند؛ إذ يحتوي على فندقٍ ضخم، وملعبٍ كبيرٍ لرياضة الغولف، ويتميز المُنتجع بموقعه المُجاور لمحطّة القطار، والتي تبعد عنه مسافة خمس عشرة دقيقة مشياً على الأقدام، كما يضمّ المُنتجع بحيرةَ والين رائعة الجمال، والتي تُميّزها المياه الحارة.


فيديو شلالات الشوكولاتة السويسرية

لو استطعنا تمثيل كمية الشوكولاتة المُنتجة والمستهلكة في سويسرا فستكون على شكل شلالات ! شاهد الفيديو لتتعرف على مفاجآت أكثر عن سويسرا :