مدينة هليوبلس الجديدة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٩ ، ١٨ أبريل ٢٠١٦
مدينة هليوبلس الجديدة

مدينة هليوبلس الجديدة

تعد هذه المدينة من المدن التابعة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وأنشئت بناءً على القرار الجمهوري رقم 193 لعام 1995م، وتتميّز بموقعها على الجهة الشماليّة لطريق القاهرة الإسماعيليّة، وعلى الجهة الجنوبيّة لطريق القاهرة السويس، وبالتحديد في منطقة قريبة من مدينة الشروق، بالإضافة إلى قربها من الطريق الدائري الإقليميّ، ذي الأهمية الكبرى في ربطها بالعديد من المدن كالمدن الجديدة، ومحافظة حلوان، ومحافظة 6 أكتوبر، والمعادي، وطريق القطامية، والعين السخنة، والطريق الدائريّ.


المساحة

تتميّز مدينة هليوبلس الجديدة بمساحتها التي تقدّر بحوالي 5888 فدان، بالإضافة إلى تخطيط بنائها المتميّز، وتقسيم مناطقها إلى عدّة أقسام أهمّها المناطق السكنيّة، والترفيهيّة، والتعليميّة، والتجارية، والإدارية، والطبيّة، والنوادي، ومنطقة مخصّصة للغولف، ومناطق أخرى مفتوحة، ومساحات واسعة خضراء.


الطابع المعماري

تمّ الاهتمام بشكل كبير بالطابع المعماري، والتنسيق الحضاري، وذلك من خلال تحديد العديد من القواعد والأنظمة، التي وضعت من قبل شركة مصر الجديدة، من أجل أن تصبح بمثابة امتداد حديث ومعاصر لضاحية مصر الجديدة.


الطرق

يمرّ كلّ من طريق القاهرة السويس، وطريق القاهرة الإسماعيلية، بمرحلة مهمّة من التطوير والتحديث، وذلك لأهمّية هذه الطرق للوصول إلى مدينة هليوبلس الجديدة، بالإضافة إلى العمل على ربطها بالطريق الدائري الإقليميّ، وبخط مترو الأنفاق الجديد، والذي بدوره سوف يقوم بربط منتصف المدينة بكلّ من محافظة القاهرة، والجيزة.


المميزات

تتميز مدينة هليوبلس الجديدة باعتمادها على الطراز الذي جمع ما بين التصاميم العربية، والتصاميم المغربية، بالإضافة إلى التخطيط المعماري الأوروبيّ، وتعتبر تصاميمها مشابهة لحدّ كبير للتصاميم التي قامت بها الشركة البلجيكيّة، التي تدار من قبل البارون، في الفترة التي أنشت فيها ضاحية مصر الجديدة.


مميزات المدينة

تتميّز المشاريع التي تتضمنها مدينة هليوبلس بعدّة أمور أهمها:

  • كافة إطلالات الوحدات تمّ إنشاؤها على الشوارع أو الممرات، ولا توجد أيّ من هذه الإطلالات على مناور.
  • كافّة الأراضي التي أقيمت عليها هذه المدينة، ملك خاص للشركة.
  • وجود مساحات خضراء واسعة تابعة لكلّ مشروع من مشاريعها.
  • وجود الأمن والحراسة على كلّ وحدة من وحداتها السكنية.
  • توفّر الدش المركزي، والإنتركم لكافّة الوحدات التابعة للمشروع.


الخدمات

مدينة هليوبلس من المدن التي توفر كافة الخدمات لساكنيها، بالإضافة إلى فخامة موقعها، والإطلالة الرائعة لكافة الوحدات السكنية، ويعد موقعها من المواقع القريب من كافة الخدمات العامة، التي يحتاج لها السكان كالبنوك، والمدارس، والجامعات، والأسواق والمحلات التجارية، والنوادي، والخدمات الطبية وغيرها الكثير، كل هذه الأمور جعلت منها مدينة ذات أهمية كبيرة، وجاذبة لأعداد كبيرة من السكان، الذين يطمحون في الحصول على مكان هادئ ومريح وراقٍ للسكن.