مدينة هوليود

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٠ ، ٢٦ أبريل ٢٠١٦
مدينة هوليود

مدينة هوليود

هوليود هي مدينة الشهرة، مدينة السينما، هوليود هي رمز صناعة الأفلام السينمائية في أمريكا والعالم بأكمله، ففي هذه المدينة أنشئت أول دار لصناعة الأفلام، وفيها الكثير من الاستديوهات الخاصة بالتصويروإنتاج الأفلام والمسلسلات، كما أن هذه المدينة تعد بوابة الشهرة لجميع النجوم.


معلومات عن هوليود

تقع مدينة هوليود في مقاطعة لوس أنجلوس الموجودة في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وبشكل تفصيلي تقع هذه المدينة في الجهة الشمالية الغربية من مدينة لوس أنجلوس، وقد اكتشفت هذه المدينة في عام 1853 ميلادي، ففي السابق كانت المنطقة عبارة عن كوخ صغير محاط بالكثير من أشجار الصبار تسمى نوبال، وبحلول عام 1870 ميلادي تكون مجتمع بسيط في المنطقة فيه العديد من أصناف المحاصيل الزراعية وعدد محدود من السكان قاموا بتسمية المنطقة بوادي كاهونغا، ومع مرور الأيام زاد عدد السكان وملاك الأراضي مما ساهم في نمو المنطقة بشكل واضح وملحوظ.


بعد نمو هذه المنطقة أصبحت مدينة واسعة الأرجاء أطلق عليها السيد هـ.ج. وايتلي H. J. Whitley اسم هوليود، وقد لقب السيد وايتلي بأبو هوليوود بعد ذلك، فقد قام السيد وايتلي بشراء مزرعة تبلغ مساحتها 500 فدان وأبلغ بأنه سيضع لبنات لمدينة جديدة عليها، وبذلك تحولت هذه المنطقة لمدينة هوليود، واستمر نمو هذه المدينة حتى عام 1902 ميلادي، ففي هذا العام تم اقتتاح الفندق الأول في هوليود.


هذا الفندق كان كبير الحجم وذا تصميم فريد، وكان السيد وايتلي هو المالك لهذا الفندق كما أنه كان الرئيس لشركة لوس باسيفيك بلوفارد اند ديفليوبمنت، وبعد ذلك أصبح الشارع الذي يحتوي على الفندق من أكثر الأماكن نهضة وتطوراً، كما أنه كان نابضاً بالحركة والحياة الاجتماعية، مما أدى للعديد من التطورات في المنطقة مثل عمل إضاءة كهربائية للشوارع والطرق، وإمداد المدينة بالكامل بالكهرباء، وبناء مصرف، وتشييد الطرق التي تصل بينها وبين المدن الأخرى.


في عام 1910 ميلادي بدأت هذه المدينة تتجه نحو صناعة الأفلام وإنتاجها، ولكن بعد الحرب العالمية الأولى أصبحت خطوات هذه المدينة في هذا المجال أكثر ثباتاً وتقدماً، فقد بنيت دور الإنتاج السينمائي والاستديوهات والعديد من المختبرات الخاصة بالتصوير، وفي الوقت الحالي احتلت هوليود الصدارة في هذا المجال فهي الأفضل والأكثر كفاءة في العالم، كما أن في هوليود يقام العديد من المهرجانات الخاصة بالسينما والتي يشارك بها المنتجون والممثلون من حول العالم، كما أن العديد من الدول حاولت مواكبة التطور السينمائي الذي وصلت له هذه المدينة ومن أهم هذه المدن مدينة بوليود.