مدينة هونولولو

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٧ ، ٣١ أكتوبر ٢٠١٦
مدينة هونولولو

مدينة هونولولو

هي عاصمة ولاية هاواي الأمريكية، وأكبر مدنها، إذ تبلغ مساحتها 272.2 كيلومترٍ مربعٍ، ويصل عدد سكانها إلى 377.260 نسمة حسب احصائيات عام 2004، لذلك تعتبر من أكثر المدن اكتظاظاً في هاواي، وتمّ تسميتها من قبل البحارة اللذين جاؤوا إليها في إحدى الفترات، وهي تعني باللغة العربية (هنا لؤلؤ).


سكان هونولولو

تتنوع أصول سكان المدينة، حيث يتمثل ربع سكانها من اليابانيين، وربع آخر من البيض، ونحو سدس السكان هم السكان الأصليون لجزيرة هاواي، بالإضافة إلى مجموعاتٍ أخرى تتمثل في: الفيلبينيين، والكوريين، والبورتوريكيين، والسامويين، إلى جانب ذلك تشكل القوات العسكرية الأمريكية، وعائلاتها نحو اثنا عشرة بالمئة من السكان.


طبيعة هونولولو

تتميز المدينة بكثرة أشجار جوز الهند المرتفعة، والأشجار ذات الطبيعة الاستوائية التي تحمل أزهاراً بيضاء، ووردية، ومرجانية، كما تتنوع فيها الطيور، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الصخور البركانية.


مناخ هونولولو

يتميز مناخ المدينة بالاستوائي، حيث تسقط عليها الأمطار بكثرةٍ طوال العام، وتكون مصحوبةً بارتفاعٍ شديدٍ في درجات الحرارة، ممّا يجعلها مناسبةً للسياحة، بالإضافة إلى جعل الطبيعة الخضراء أكثر سحراً وجاذبية.


اقتصاد هونولولو

تعتبر السياحة من أكثر مصادر الدخل في المدينة، إذ يزورها نحو خمسة ملايين سائحٍ في العام، حيث يتمتعون بمظاهرها الخلابة، ومناطقها الترفيهية، بالإضافة إلى ذلك فإنّ اقتصادها يقوم على النشاطات العسكرية، فهي تعتبر مركزاً لعمليات القوات العسكرية الأمريكية. وتعتبر الرواتب التي تدفعها الحكومة للعسكريين والمدنيين من مصادر الدخل الثانية، إلى جانب ذلك تتنوع الصناعات في الهونولولو، وتعتبر الصناعات الغذائية من أهمها، كما تشتهر بزراعة الأناناس، وقصب السكر، وصناعة الإسمنت، والملابس، والأثاث، والزجاج، والخشب، والبلاستيك.


المعالم السياحية في هونولولو

تتنوع المعالم السياحية والتاريخية في الهونولولو، إذ يستطيع زيارتها أهالي المنطقة، ومختلف الزوار، حيث تتمثل معالمها في الأبراج، والمسارح، والقصور، والكنائس، بالإضافة إلى شواطئها، وغابتها الساحرة، إلّا أنّ أبرز معالمها تتمثل في:

  • مسرح هاواي التاريخي.
  • مسرح هيد.
  • برج ألوها، الذي يعتبر مركزاً للتسوق، وتناول الطعام.
  • الحي الصيني، الذي يُعرف أيضاً باسم (بتشاينا تاون)، ويتميز هذا الحي بمنح الزائر شعوراً أنّه في هونغ كونغ، ويحتوي على العديد من المطاعم الآسيوية، والأعشاب الطبية الصينية.
  • تمثال الملك كاميهاميها، وهو من أكثر التماثيل المشهورة في الهونولولو، ويقع في منتصفها.
  • متحف بيشوب، الذي يتميز باحتوائه على تحفٍ مختلفة الأشكال، ومثيرةٍ للاهتمام.
  • قصر لولاني، الذي كان عبارةً عن مكان إقامة ملوك المدينة سابقاً، وأصبح اليوم عبارةً عن متحف.
  • كنيسة كاواياهو، وتعتبر من أقدم الكنائس التي بنيت في الأيام الأولى لظهور المسيحية.
225 مشاهدة